خدمات اعلامية

الحقيل يزور «دويتشه الخليج» استعدادا لإطلاق برنامجي التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر

الحقيل يزور «دويتشه الخليج» استعدادا لإطلاق برنامجي التمويل السكني المدعوم والرهن الميسر

عقد ماجد الحقيل وزير الإسكان اجتماعا مع شركة دويتشه الخليج للتمويل العقاري في مقر مبنى الإدارة العامة للشركة في الرياض، وقد كان في استقبال الوزير محمد الجعيد رئيس مجلس الإدارة وعبد العزيز الدعيلج عضو مجلس الإدارة وسليمان بن عبد العزيز الزبن الرئيس التنفيذي لشركة دويتشه الخليج للتمويل. وذلك بحضور مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في "دويتشه الخليج"، وكبار مسؤولي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.
وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون والشراكة في مجال التمويلين السكني والعقاري بشكل عام، وتوفير المنتجات التمويلية المناسبة للبرامج والمنتجات التي يطلقها صندوق التنمية العقارية، وتنمية ودعم قطاع الإسكان، وتمكين المواطنين المستحقين من تملك وحدات سكنية، كما استعرض الوزير أحدث المنتجات والبرامج التي يطلقها صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع المصارف والمؤسسات التمويلية، التي بدأت بإطلاق منتَجَيِ التمويل المدعوم والرهن الميسر.
ورحب رئيس مجلس الإدارة بزيارة الوزير، التي توضح مدى اهتمام الوزارة وإيمانها بالتواصل الفعال مع مؤسسات القطاع الخاص في سبيل تحقيق رؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير جميع الحلول الممكنة لتسهيل حصول المواطنين على السكن المناسب، مؤكدا حرص "دويتشه الخليج" على الإسهام في تحقيق تلك التطلعات، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملاء الشركة في هذا المجال.
يذكر أن "دويتشه الخليج" التي ستطلق برنامج التمويل السكني المدعوم بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، الذي يتيح للمواطنين السعوديين المدرجين ضمن قوائم الدعم السكني، الذين انطبقت عليهم شروط التمويل، الحصول على دعم كلي أو جزئي من هامش الربح على مبلغ 500 ألف ريال خلال مدة التمويل مع خطط سداد مرنة وبمدة سداد تصل إلى 20 عاما، ويستفيد من البرنامج العاملون في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص المعتمد من ضمن برامج التمويل.
كما يعد البرنامج الآخر برنامج الرهن الميسر إحدى ثمار الشراكة والتعاون بين الوزارة والشركة، ويهدف إلى خفض الدفعة المقدمة عند شراء منزل بتمويل عقاري عن طريق "دويتشه الخليج" من 15 إلى 10 في المائة لمستحقي الدعم السكني، الأمر الذي يسهل على المواطنين تملك السكن خلال مدة زمنية قصيرة، وتوفير أحد منتجات التمويل العقاري السكني التي تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية لسياسة التمويل العقاري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية