العلا توقع شراكة استراتيجية مع "طيران الرياض" لزيادة التدفقات السياحية

العلا توقع شراكة استراتيجية مع "طيران الرياض" لزيادة التدفقات السياحية
جانب من توقيع الشراكة استراتيجية بين العلا وطيران الرياض.

أعلنت العلا، توقيعها شراكة استراتيجية مع "طيران الرياض" الناقل الجوي الوطني الجديد، والمملوك بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، وذلك على هامش معرض سوق السفر العربي المنعقد حالياً في دبي.

وتعزز الشراكة التعاون بين الجانبين في عديد من المبادرات لإبراز مدينة العلا كوجهة سياحية فريدة وفاخرة للزوار والمسافرين من جميع أنحاء العالم، إلى جانب تركيزها على زيادة التدفقات السياحية إلى السعودية.

وقال رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "يمثل اليوم بداية رحلة من الشراكة بين كل من العلا وطيران الرياض، الذي أحدث ثورة في قطاع الطيران العالمي، حيث سيمكننا هذا التعاون من الاستفادة من إمكاناتنا المشتركة والزخم العالمي المرتبط في العلا لكونها وجهة سياحية فاخرة، ما يسهم بشكل فاعل في بلوغ المستهدفات السياحية للسعودية".

من جهته، أفاد أسامة النويصر، نائب الرئيس الأول للتسويق والتواصل المؤسسي لدى طيران الرياض: "تمثل العلا وجهة سياحية فريدة تتيح لزوارها تجارب تراثية مميزة بفضل ما تزخر به من إمكانات وباقات متنوعة"، مضيفا "عكفت طيران الرياض منذ إطلاقها رسميا قبل أكثر بقليل من عام واحد، على توقيع عديد من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية الكبرى مع شركاء عالميين.

وأشار إلى أن الاستعدادات لتسيير أولى رحلات الشركة التجارية منتصف العام 2025 تجري على قدم وساق، وهو ما يستوجب علينا بذل مزيد من الجهود لتحقيق الجاهزية الكاملة بحلول ذلك التوقيت.

وسيتعاون الجانبان بموجب هذه الاتفاقية في عديد من المبادرات التي تشمل توفير تجارب رقمية استثنائية وسلسة للضيوف في عديد من نقاط الاتصال، فضلا عن تبادل الرؤى والبيانات بهدف توفير محتوى منقح لاستراتيجية المنتجات، بما يضمن أداء مثاليا للحملات الإعلانية والترويجية.

وستزود هذه الاتفاقية الجانبين بالأدوات اللازمة لتحديد التوجهات والأنماط السلوكية السائدة، لتمكينهما من اتخاذ القرارات وتبني الاستراتيجيات المستندة إلى البيانات.

الأكثر قراءة