السعودية تسعى إلى توسيع قاعدة «الإقامة المميزة» .. عقد ورش عمل مع الملحقين التجاريين

السعودية تسعى إلى توسيع قاعدة «الإقامة المميزة» .. عقد ورش عمل مع الملحقين التجاريين
تمكن الإقامة المميزة حاملها من منح الإقامة لأفراد أسرته، ومزاولة الأعمال التجارية. تصوير: يوسف الدبيس - "الاقتصادية"

تسعى السعودية إلى توسيع قاعدة مستفيدي الإقامة المميزة خلال الفترة المقبلة، حيث عقد "مركز الإقامة المميزة" ورشا عديدة مع الملحقين التجاريين حول العالم، بعد إطلاقه خمسة منتجات جديدة في يناير الماضي.

وأسست السعودية مركزا للإقامة المميزة في يناير 2019 بهدف جذب ودعم الفئات المميزة من الكفاءات والمستثمرين للمشاركة في مسيرة التنمية التي تعمل عليها السعودية.

وتمكن الإقامة المميزة حاملها من منح الإقامة لأفراد أسرته، ومزاولة الأعمال التجارية، والإعفاء من المقابل المالي للوافدين ومرافقيهم.

ويعكف المركز حاليا على إعداد خطط لترويج منتجاته خارج السعودية للمستثمرين والكفاءات الاستثنائية والمواهب ورواد الأعمال عبر الجهات الحكومية من خلال ملحقياتها التجارية.

المركز عقد خلال الأسبوعين الماضيين ورش عمل مع الملاحق التجارية بالتنسيق مع هيئة التجارية الخارجية لترويج منتجات الإقامة للمستثمرين والكفاءات الاستثنائية والمواهب ورواد الأعمال والابتكار.

معلوم أن المركز أطلق منصته الإلكترونية الجديدة في مطلع العام بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات التقديم على الاقامة المميزة ومتابعة طلبات المتقدمين.

وتأتي هذه المنصة بحزمة من الخدمات الرقمية المتطورة، مصممة وفق أعلى المعايير العالمية لضمان تعزيز التواصل المباشر مع المتقدمين من مختلف أنحاء العالم.

و تزامنا مع هذا الحدث، أعلن المركز إطلاق خمسة منتجات جديدة تحت مظلة الإقامة المميزة مطلع العام الجاري، وهي إقامة كفاءة استثنائية، إقامة الموهبة، إقامة مستثمر أعمال، إقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار.

الأكثر قراءة