عملاء «مان جروب» يسحبون 1.6 مليار دولار من استثماراتهم خلال الربع الأول

عملاء «مان جروب» يسحبون 1.6 مليار دولار من استثماراتهم خلال الربع الأول

أعلنت شركة الاستثمار المالي وإدارة الثروات البريطانية مان جروب اليوم الجمعة خروج نحو 1.6 مليار دولار من صناديق استثمارها خلال الربع الأول من العام الحالي وهو ما يزيد عن أي عمليات سحب ربع سنوية خلال السنوات الأربع الماضية تقريبا.
وتراجع سعر سهم الشركة في تعاملات اليوم الجمعة على خلفية هذه الأنباء. وجاءت التدفقات الخارجة للاستثمارات من شركة صناديق التحوط، بشكل رئيسي من مجمعات الأموال البديلة للشركة، في حين بلغت التدفقات الداخلة إلى الشركة خلال الربع الأول 1.3 مليار دولار.

وبحسب الشركة ارتفعت قيمة إجمالي الأصول التي تديرها خلال الربع الأول إلى مستوى قياسي قدره 175.7 مليار دولار، حيث عوضت مكاسب الشركة ربع السنوية التي بلغت نحو 9.8 مليار دولار، الأموال التي تم سحبها منها خلال الفترة نفسها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سهم مان جروب تراجع في التعاملات الصباحية ببورصة لندن بنسبة 8.8 % وهو أكبر تراجع يومي للسهم منذ أغسطس الماضي.

في الوقت نفسه استمر ارتفاع قيمة الأموال التي يسحبها المستثمرون من الشركة عن الأموال التي يضخونها إليها للربع الثاني على التوالي، وهو ما يشير إلى تزايد الضغوط التي تواجهها سوق صناديق التحوط الاستثمارية، في الوقت الذي يعيد فيه المستثمرون تقييم البدائل المتاحة لاستثمار أموالهم.

وبحسب بيانات شركة إي فيستمنت للاستشارات، سحب المستثمرو ن نحو 15.6 مليار دولار من صناديق التحوط خلال أول شهرين من العام الحالي.

 

الأكثر قراءة