أخبار الشركات- عالمية

"أديداس" تحقق نتائج أفضل من المتوقع في الربع الأول بإيرادات بلغت 5.5 مليار يورو

"أديداس" تحقق نتائج أفضل من المتوقع في الربع الأول بإيرادات بلغت 5.5 مليار يورو

شعار أديداس خلال حدث الكشف عن حذاء "Futurecraft" في نيويورك. رويترز

أعلنت شركة اديداس الألمانية للمستلزمات الرياضية اليوم أن نتائجها في الربع الأول جاءت أفضل من المتوقع، ورفعت توقعاتها الخاصة بالعام الحالي.
وفي أعقاب إغلاق سوق الأسهم، قالت الشركة إن من المتوقع أن تحقق في العام الحالي إيرادات بقيمة تتألف من رقم واحد يتراوح بين المستوى المتوسط والمستوى المرتفع من مليارات اليورو بعد أخذ عوامل صرف العملة في الاعتبار.
وأعلنت أديداس أن نتيجة التشغيل بلغت 700 مليون يورو مقابل 500 مليون يورو كانت تتوقعها، كما أنها كانت تتوقع تحقيق نمو بنسبة مئوية تتألف من رقم واحد متوسط.
ولا تزال أديداس تفترض أن التأثيرات غير المواتية الناجمة عن سعر صرف العملة ستؤثر بشكل كبير على الربحية في العام الحالي مشيرة إلى أن المرجح أن تؤثر العوامل سلبا سواء على الإيرادات المعلن عنها أو على تطور الهامش الإجمالي.
ووفقا للحسابات الأولية، ارتفعت إيرادات الشركة في الربع الأول بنسبة 4% لتقارب 5.5 مليار يورو. وفي حال أخذ تأثير سعر صرف العملة في الاعتبار ستصل نسبة النمو إلى 8%.
وارتفع الهامش الإجمالي بمقدار 6.4 نقطة مئوية ليصل إلى 51.2 %، كما ارتفعت نتيجة التشغيل من 60 إلى 336 مليون يورو. وجاءت الأرقام أعلى من توقعات المحللين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية