الطاقة- الطاقة المتجددة

"أكوا باور" تحصل على قرض بـ "الرنمينبي" الصيني لتمويل مشروع في أوزبكستان بـ 80 مليون دولار

"أكوا باور" تحصل على قرض بـ "الرنمينبي" الصيني لتمويل مشروع في أوزبكستان بـ 80 مليون دولار

"أكوا باور" تحصل على قرض بـ "الرنمينبي" الصيني لتمويل مشروع في أوزبكستان بـ 80 مليون دولار

عبد الحميد المهيدب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في "أكوا باور"

حصلت شركة أكوا باور، على قرض لتمويل رأس المال في مشروع محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 ميغاواط في طشقند من بنك الصين بقيمة 80 مليون دولار، ويضم المشروع كذلك نظاما لتخزين الطاقة بالبطاريات يصل إلى 500 ميغاواط للساعة. ويتكون القرض التجسيري على حصة أكوا باور من شريحتين 50 % بالعملة الصينية الرنمينبي و50 % بالدولار الأمريكي.

ويعد هذا القرض الأول من نوعه بهذا الحجم بين شركة سعودية وبنك صيني مقوم بالعملة الصينية "الرنمينبي"، وفقا لبيان صادر من الشركة اليوم، وتوجت هذه الصفقة بالاتفاقية الأولية التي تم التوصل إليها خلال الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي تم عقده في أكتوبر 2023، ومثل أكوا باور محمد أبونيان رئيس مجلس الإدارة.

إلى ذلك قال عبد الحميد المهيدب، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في أكوا باور: "إن العلاقة التي تجمعهم ببنك الصين منذ 2009 وثيقة وطويلة الأمد"، مبينا إن هذا الإنجاز دليل قوي على الالتقاء بين رؤية 2030، ومبادرة الحزام والطريق الصينية، كما أن ترسيخ تعاوننا مع بنك الصين يسهم في تعزيز التحول نحو الطاقة المتجددة بأقل تكلفة ممكنة في أسواقنا الرئيسة، التي تتضمن أوزبكستان.

بدوره، قال بان تشين يوان المدير العام الإقليمي لبنك الصين "إننا نؤمن بانسجام مبادرة الحزام والطريق مع رؤية 2030، ويعمل بنك الصين على توطيد أواصر العلاقات الثنائية ومد الجسور التي من شأنها دعم وتعزيز التعاون مع الشركات السعودية، وفي مقدمتها (أكوا باور)، والشركاء الصينيين لتحقيق أهداف ذات قيمة للجانبين. وبالنظر إلى المستقبل، سيواصل بنك الصين العمل على تحسين الارتباط المالي وذلك لدفع اقتصادات دول مبادرة الحزام والطريق في مسار التنمية المستدامة عالية الجودة.

يذكر أن أكوا باور عملاق تحول الطاقة، توثق تعاونها واسع النطاق مع الكيانات الصينية لأكثر من 15 عاما، كما أسهم الممولون الصينيون منذ تأسيس أكوا باور وذلك من خلال محفظة المشاريع، بمبلغ تجاوز 10 مليارات دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة