300 ألف شخص يتظاهرون في شوارع  لندن دعما لفلسطين

300 ألف شخص يتظاهرون في شوارع  لندن دعما لفلسطين
300 ألف شخص يتظاهرون في شوارع  لندن دعما لفلسطين
300 ألف شخص يتظاهرون في شوارع  لندن دعما لفلسطين

تظاهر نحو 300 ألف شخص في شوارع العاصمة البريطانية اليوم لتجديد المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، فيما انتشرت الشرطة لمنع وقوع صدامات مع تنظيم تظاهرة مضادة.
وانطلقت التظاهرة التي ينظمها "ائتلاف أوقفوا الحرب" تحت شعار "المسيرة الوطنية من أجل فلسطين"، بعد التوقف دقيقتي صمت تكريما لقتلى الحروب البريطانيين في يوم "ذكرى الهدنة" أمام نصب القبر الفارغ التذكاري بوسط لندن الساعة 11,00 ت غ.
وقال متحدث باسم الشرطة إن التقديرات تشير إلى أن نحو 300 ألف شخص شاركوا في التظاهرة.
وبحسب "الفرنسية" رفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية ولافتات تطالب بـ "وقف قصف غزة" بينما هتفوا "أوقفوا إطلاق النار الآن" و"الحرية لفلسطين"، بعد أكثر من شهر على هجوم غير مسبوق لحركة حماس على إسرائيل قُتل فيه أكثر من 1200 شخص واحتجز نحو 240 آخرين رهائن، وفق إسرائيل.
وترد إسرائيل بحملة عسكرية أودت بأكثر من 11,000 شخص في غزة، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في القطاع الساحلي.
وقال شيراز بوبرا (41 عاما) الذي جاء من ليستر بوسط بريطانيا لوكالة فرانس برس "انسوا الموقف السياسي، انسوا كل شيء آخر، لا يمكنك أن تقف مكتوف اليدين بينما يُقتل الناس"، مضيفا أنه سيشارك كل أسبوع حتى يتم وقف إطلاق النار.
وقال غافين سيرلي (58 عاما) من هاستينغز في جنوب بريطانيا، إنه جاء "لإظهار التضامن مع الفلسطينيين، بينما يحدث ظلم كبير".
وأضاف القس الكاثوليكي الأب جون ماكغوان "أتعاطف مع الفلسطينيين لأن أرضهم محتلة ومحتلهم يمكن أن يكون قاسيا"، معربا عن أمله في التوصل إلى حل الدولتين.

سمات

الأكثر قراءة