هنجاريا تستقبل فرسان المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2023

هنجاريا تستقبل فرسان المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2023
طلاب المملكة المشاركون في الأولمبياد.

يخوض فرسان المنتخب السعودي للمعلوماتية، أديب الشهري، حميد الهذلي، عيسى الموسى، وجوري الجهني، برعاية من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وشريكها وزارة التعليم، منافسة الدورة الـ35 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية IOI، المقام حاليا في هنجاريا بمشاركة 360 طالبا وطالبة من 90 دولة.
ويشارك الطلبة الموهوبون من المملكة للمرة الخامسة هذا العام 2023 في أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية والأعرق في العالم، وتستهدف الطلاب دون سن الـ20، وهي مسابقة برمجة تنافسية لطلاب المدارس من المرحلة الثانوية، ويتنافس فيها الطلاب لصقل مهاراتهم المعلوماتية، من خلال تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والبرمجة والاختبار، وعلى كل متسابق التعامل مع ثلاث مهام، تتضمن مشكلات يتعين عليه حلها في غضون خمس ساعات.
وخضع فريق المملكة المشارك في أولمبياد المعلوماتية لتدريب مكثف، تحت إشراف مختصين في المجال المعلوماتي، على مدار خمس سنوات منذ التحاق أعضائه ببرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، تخصص المعلوماتية منذ عام 2018- 2019.
وتأتي مشاركة المملكة في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية وغيرها من المسابقات الدولية بشراكة استراتيجية بين وزارة التعليم وموهبة، تمتد لأكثر من عقدين لاكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين.

سمات

الأكثر قراءة