«أبل» تنتج 85 مليون جهاز «آيفون 15»

«أبل» تنتج 85 مليون جهاز «آيفون 15»

قالت مصادر مطلعة إن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل طالبت مورديها بإنتاج نحو 85 مليون هاتف من طراز "آيفون 15" خلال العام الحالي، وهو مستوى إنتاج العام الماضي نفسه.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن المصادر القول إن الشركة الموجود مقرها في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية تستهدف المحافظة على مستوى مبيعاتها من هواتف آيفون رغم اضطراب الاقتصاد العالمي وتوقع تراجع سوق الهواتف العالمية. ومن المتوقع أيضا زيادة إيرادات أبل خلال العام الحالي حيث تفكر الشركة في زيادة أسعار الفئة برو.
وذكرت "بلومبيرج" أن أداء "أبل"، وهي أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، ينعكس على الاقتصاد العالمي، حيث يؤدي ازدهارها إلى ازدهار نشاط آلاف الموردين وتوفير الوظائف للملايين في الولايات المتحدة والصين وفيتنام والهند. وارتفع سعر سهم أبل بنحو 50 في المائة خلال العام الحالي، لتصل قيمتها السوقية إلى نحو ثلاثة تريليونات دولار.
ويخضع جدول إنتاج أبل لمراقبة دقيقة بسبب التأثير الواسع للشركة، حيث يرتبط أداء شركات كبرى من سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية إلى تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج وفوكسكون تكنولوجيز بأداء هواتف آيفون سواء في النمو أو هامش الأرباح. في 2018 قالت أبل إنها ستوقف نشر أرقام حجم مبيعاتها بالتحديد، كجزء من خطة تستهدف تحويل تركيز المستثمرين إلى قطاعات أخرى أسهل في التنبؤ بأدائها مثل المتجر الإلكتروني آب ستور.
يذكر أن الشركة اضطرت لخفض توقعاتها لإنتاج أحداث هواتفها خلال العام الحالي بنحو مليوني جهاز بسبب مشكلات تواجه إنتاج وحدات استشعار الصور "سي.إم.إو.إس"، لكنها عوضت هذا الانخفاض بزيادة الإنتاج من الفئة الأعلى برو.

سمات

الأكثر قراءة