«زمالة مسك» يختتم معسكره في واشنطن .. 5 أيام من تطوير قادة المستقبل

«زمالة مسك» يختتم معسكره في واشنطن .. 5 أيام من تطوير قادة المستقبل
يهدف معسكر زمالة مسك إلى اكتشاف الموهوبين وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

اختتمت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، معسكر برنامج "زمالة مسك" الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن لمدة خمسة أيام، بمشاركة 70 شابا وفتاة من خريجي مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، حيث تضمن برنامج المعسكر أنشطة متميزة في مجال القيادة توفر إطارا عمليا ومنهجيا مكثفا لتطوير قادة المستقبل.
ويهدف البرنامج إلى إحداث الأثر الإيجابي في مؤسسات ومنظمات القطاع العام والخاص وغير الربحي في المملكة، ومد الأثر في المجتمع والعالم، عبر تطوير الحلول المبتكرة للقضايا المحلية، وتوفير أدوات ممكنة للتشجيع على الابتكار والمسؤولية الاجتماعية واستدامة المبادرات.
وصمم معسكر زمالة مسك بهدف التركيز على اكتشاف الشباب الموهوبين وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، ودعم تطورهم الشخصي والمهني، وإلهامهم لرفع مستهدفاتهم القيادية، فضلا عن تشكيل مجتمع شبابي تفاعلي لقادة المستقبل، حيث انضم المشاركون في البرنامج إلى مجتمع شبابي تضمن خريجين من جامعات هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتقنية وجامعة ييل وجامعة لندن وجامعة أكسفورد وجامعة جون هوبكنز وجامعة كاليفورنيا بيركلي.
يذكر أن برنامج "زمالة مسك" هو أحد برامج مسار "مسك القادة" الذي يهدف إلى تمكين قادة المستقبل من خلال إطلاق إمكانات الشباب السعوديين. وتسعى المؤسسة من خلال مسار "مسك القادة"، إلى تخريج ألفين من أبرز القادة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بحلول 2030.
ومن متطلبات التقديم على البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، والحصول على القبول في إحدى أفضل الجامعات على مستوى العالم، وأن يكون المتقدم طالبا حاليا في الجامعة أو حاصلا على قبول للدراسة في 2023 في إحدى المراحل الجامعية "البكالوريوس، أو الماجستير، أو الدكتوراه"، وامتلاك شخصية ذات إمكانات قيادية ومبادئ وأخلاقيات عالية، وامتلاك حس الولاء العالي والشغف بصناعة أثر إيجابي يعود بالنفع على المجتمع والوطن، والالتزام بمتطلبات البرنامج وحضور جميع الفعاليات والأنشطة الإلزامية المذكورة في رحلة البرنامج، والمشاركة الفاعلة في الأنشطة التي تهتم بخدمة المجتمع، والقدرة على تمثيل برنامج زمالة مسك خير تمثيل.

سمات

الأكثر قراءة