«الآسيوي» يطلب من 3 أندية تسمية الملاعب

«الآسيوي» يطلب من 3 أندية تسمية الملاعب

طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أندية الهلال، الاتحاد، والفيحاء، تسمية الملاعب المنتظر أن تستضيف مباريات دور المجموعات من النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فيما حدد النصر الممثل الرابع ملعبه كونه يشارك في الأدوار التمهيدية والإقصائية.
وتنطلق مباريات مرحلة الجولة التمهيدية الأولى في الثامن من آب (أغسطس) المقبل، فيما تنطلق مباريات الجولة التمهيدية الثانية في الـ15 من الشهر ذاته، وتنطلق مباريات مرحلة المباريات الفاصلة في 22 منه، ولن تحتاج مبارياتها لإجراء قرعة، حيث إنه سبق أن حددت المباريات، كما تنطلق الجولة الأولى من مباريات مرحلة المجموعات من الـ18 حتى الـ20 من أيلول (سبتمبر) المقبل، على أن تحدد مراسم القرعة لاحقا.
وكشف الاتحاد الآسيوي تشكيل لجنة تفتيش الملاعب، سيتم زيارتها الشهر المقبل لمنحها الضوء الأخضر للاستضافة أو المطالبة بتغيره، وقال "سيكون ذلك قبل 30 يوما من المباراة الأولى، كما سيتحمل النادي المشارك المعني جميع التكاليف المتعلقة بالتفتيش".
وأضاف "لا بد أن يكون الملعب المرشح هو الملعب الأساسي للنادي المشارك للمباريات في دوريه ما لم يأمر الاتحاد الآسيوي بخلاف ذلك ولا يمكن تغييره بعد اعتماده ما لم يضطر إلى القيام بذلك بسبب ظروف خارجة عن إرادته". وشدد الاتحاد الآسيوي على الأندية الأربعة عدم إقامة مباريات أو أي أحداث أو أنشطة أخرى في أي ملعب خلال الفترة التي تبدأ قبل يومين على الأقل من كل مباراة بخلاف ما يتعلق بالنهائيات، مشددا على أنه سيتم تغريم النادي المضيف الذي يفشل في تنفيذ التعليمات عشرة آلاف دولار، وقال "يجوز للجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي فرض مزيد من العقوبات وفقا لتقديرها".

سمات

الأكثر قراءة