توجه لإنشاء منصة لرصد عقبات التجارة الحرة العربية

توجه لإنشاء منصة لرصد عقبات التجارة الحرة العربية

تناول الاجتماع الـ55 للجنة التنفيذ والمتابعة، التابعة لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى برئاسة السعودية، عديدا من البنود المهمة، منها مقترح السعودية لإنشاء منصة للعقبات التي تواجه الدول العربية في مراحل التطبيق، ومتابعة مستجدات تطبيق الملاحق الجديدة المكملة للبرنامج التنفيذي للمنطقة.
وقال الدكتور بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية على هامش الاجتماع: إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن تسعة بنود رئيسة، على رأسها بند المتابعة الذي يناقش آليات تنفيذ قرارات القمم والمجلس الاقتصادي والاجتماعي ذات العلاقة بالمنطقة، والعقبات التي قد تواجه تطبيق أحكام المنطقة، وذلك في إطار متابعة أداء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
وأشار إلى أن الاجتماع تابع أداء فرق العمل واللجان المنبثقة عن لجنة التنفيذ والمتابعة، ومنها الفريق العربي للمتخصصين في مجال المنافسة ومراقبة الاحتكارات في الدول العربية، والفريق العربي لحماية المستهلك، والفريق العربي لسلامة الغذاء.
يذكر أن الاجتماع بدأ بمقر جامعة الدول العربية أعمال ومشاركة الدول العربية الأعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية، ورأسه الدكتور محمد سيف القحطاني، الخبير بوزارة المالية السعودية.

سمات

الأكثر قراءة