تصريحات رئيس الفيدرالي تدعم صعود النفط 1.7 % عند 77 دولارا

تصريحات رئيس الفيدرالي تدعم صعود النفط 1.7 % عند 77 دولارا

ارتفعت أسعار النفط دولارا للبرميل اليوم بعد توقع بعض المحللين انخفاض مخزونات الخام والوقود الأمريكية وتأكيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) على استمرار المعركة لخفض التضخم إلى المعدل المستهدف عند 2 في المائة.
وبحلول الساعة 1607 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.29 دولار، أو 1.7 في المائة، إلى 77.19 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.46 دولار، أو 2.1 في المائة، إلى 72.65 دولار للبرميل.
وقال باول اليوم في شهادة أعدت لإلقائها أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب إن معركة مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض التضخم لا يزال "أمامها طريق طويل"، بحسب "رويترز".
وقال محللون إنهم لا يتوقعون أن تختلف شهادة باول بشكل كبير عما قاله في مؤتمر صحفي بعد اجتماع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي، وأكدوا أن قرارات البنك المركزي الأمريكي ستعتمد على البيانات.
ومن شأن عودة الاقتصاد الأمريكي لتحقيق نمو مستدام أن تعزز الطلب على النفط.
وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن تكون مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والمشتقات قد تراجعت الأسبوع الماضي. لكن استطلاعا موسعا يظهر الآن توقع زيادة صغيرة في مخزونات النفط الخام.
وسيُصدر معهد البترول الأمريكي بيانات رسمية عن مخزونات النفط الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، يليها تقرير إدارة معلومات الطاقة غدا الخميس.

سمات

الأكثر قراءة