مقعد البدلاء يغرم الأخضر 2000 دولار

مقعد البدلاء يغرم الأخضر 2000 دولار

عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحاد السعودي بثلاث مخالفات وقرارات انضباطية وأخرى بسبب صدور المخالفات قيمتهم 9500 دولار (35629 ريالا)، وذلك خلال مشاركة المنتخب السعودي (تحت 20 عاما) في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها أوزبكستان من الأول حتى الـ18 من آذار (مارس) الماضي.
وتسبب غياب محمد بكر، ومشاري النمر لاعبي الأخضر عن إجراء المقابلات السريعة في منطقة تجمع اللاعبين لوسائل الإعلام بمعاقبة الاتحاد السعودي بـ2500 دولار، إضافة إلى معاقبة اللاعبين بخمسة آلاف دولار، وفقا للوائح وأنظمة الاتحاد والبطولة.
وحذرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد القاري، الاتحاد السعودي واللاعبين من صدور عقوبات أشد في حال تكرارها في أي بطولة مقبلة، وأن تتم تسوية الغرامة في غضون 90 يوما من تاريخ صدور القرار، وفقا للمادة 11.3 من قانون الانضباط والأخلاق.
كما غرم الاتحاد السعودي بعقوبة مالية قدرها ألفا دولار بسبب الإضرار بأحد مقاعد بدلاء المنتخب السعودي في استاد لوكوموتيف في طشقند، وذلك خلال لقاء الأخضر أمام اليابان في البطولة نفسها، محذرا من تكرار الأمر وأنه قد يلقى عقوبات أشد في حال تكراره.
كما طالب "الآسيوي" "السعودي" بتسوية الغرامة المالية في غضون 90 يوما من تاريخ صدور القرار.
يذكر أن المنتخب السعودي غادر البطولة من دور المجموعات بعد الخسارة من اليابان 2 /1، حيث حلقت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل أربع نقاط للصين، وثلاث للسعودية، ونقطة لقرغيزستان.

سمات

الأكثر قراءة