10 مليارات ريال صادرات سعودية غير نفطية لألمانيا خلال 5 أعوام

10 مليارات ريال صادرات سعودية غير نفطية لألمانيا خلال 5 أعوام

سجلت صادرات المملكة من قطاع الخدمات أفضل أداء في عام 2022 مقارنة بالأعوام السابقة، حيث بلغت قيمتها 119.9 مليار ريال، وسجل قطاع النقل منها ما قيمته 17.8 مليار ريال. ووفقا لهيئة تنمية الصادرات السعودية حققت صادرات المملكة غير النفطية إلى ألمانيا ما قيمته 10.1 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية (2018 – 2022) جاء قطاع "الآلات الثقيلة والإلكترونيات" في أعلى القطاعات المصدرة إلى ألمانيا بقيمة بلغت 4.0 مليار ريال، يليه قطاع "المركبات وقطع الغيار" بقيمة 2.4 مليار ريال.
وأعلنت هيئة تنمية الصادرات في بيان أمس مشاركتها في معرض النقل والخدمات اللوجستية، الذي يقام في مدينة ميونخ في ألمانيا، خلال الفترة من 9 إلى 12 أيار (مايو) الجاري تحت هوية "صنع في السعودية".
ويعد المعرض واحدا من أهم المعارض التجارية الرائدة المتخصصة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، ويقام كل عامين في مدينة ميونخ بألمانيا، حيث يوفر المعرض منصة فريدة للاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال على المستوى العالمي، ويضم فعاليات متنوعة مثل المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل والعروض التجارية.
ويضم جناح "صناعة سعودية" المشارك في المعرض لهذا العام 13 شركة وطنية متخصصة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، حيث تأتي مشاركة "الصادرات السعودية" في معرض النقل والخدمات اللوجستية انطلاقا من دورها الرئيس في الترويج للسلع والخدمات الوطنية والارتقاء بالصورة الذهنية والعلامة التجارية لصادرات المملكة غير النفطية وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، وفتح فرص تصديرية جديدة أمامها، وربط المصدرين بالمشترين المحتملين في الأسواق الدولية المستهدفة.
وتسعى "تنمية الصادرات" من خلال هذه المشاركات إلى رفع نسبة الصادرات الوطنية وتعزيز صورتها في مختلف الأسواق الواعدة وجعلها خيارا مفضلا لدى المستهلكين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لرفع نسبة صادرات المملكة غير النفطية إلى ما لا يقل عن 50 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بحلول 2030.

سمات

الأكثر قراءة