غدا .. «الآسيوي» يتسلم «الدرة» قبل الهلال وأوراوا

غدا .. «الآسيوي» يتسلم «الدرة» قبل الهلال وأوراوا

ينتظر أن يتسلم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استاد الملك فهد الدولي "درة الملاعب" في الرياض غدا، وذلك قبل ذهاب دور النهائي من دوري أبطال آسيا، على أن يتسلم الأربعاء الذي يليه استاد سايتاما 2002 في طوكيو.
ويقام دور النهائي القاري بين الهلال الفائز باللقب 2019، و2021، وأوراوا ريد دايموندز الياباني المتوج بطلا 2017، حيث تقام مباراة الذهاب السبت المقبل، على أن تجري مباراة الإياب في السادس من مايو المقبل.
وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الناديين المضيفين لمباراتي دور النهائي عن طريق الاتحادين الأهليين بعد إقامة أي مباراة كرة قدم قبل صافرة البداية بيومين على الأقل أو أي أحداث أو أنشطة أخرى، وقال: "يجب تسليم الملعبين إلى الاتحاد الآسيوي لاستخدامه الحصري خلال هذه الفترة".
وشدد الآسيوي على رصده مبلغ عشرة آلاف دولار (37,505 ريالات) كمخالفة لمن لا يمثل للتعليمات، وقال: "ستكون هناك عقوبات أخرى من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي تفرض وفقا لتقديرها".
يذكر أن الاتحاد الآسيوي اشترط على الناديين، خصوصا المضيف لمواجهة الإياب في ادور النهائي إقامة المباراتين على ملعب معتمد من الاتحاد الآسيوي بسعة لا تقل عن أربعين ألف متفرج، وأنه لا يمكن للنادي تغيير ملعبه ما لم يضطر إلى القيام بذلك بسبب ظروف خارجة عن إرادته، وأن يقدم أدلة إلى الاتحاد الآسيوي، وأن يكون ذلك قبل ثلاثين يوما قبل المباراة المقبلة على أرضه.

سمات

الأكثر قراءة