اشتراط شهادة التدريب PRO على السيدات والرجال

اشتراط شهادة التدريب PRO على السيدات والرجال

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لن يسمح بوجود أي مدرب لا يحمل شهادة التدريب License PRO على رأس هرم أي جهاز فني لأي منتخب أول للرجال والسيدات أو منتخب (تحت 23 عاما)، وكذلك لأي فريق في دوري أبطال آسيا، وذلك حتى عام 2026 في أي بطولة رسمية وإقليمية أو مباراة ودية دولية "أيام فيفا".
كما اشترط الاتحاد الآسيوي على الأقل أن يحمل المساعد الفني الأول شهادة License A الآسيوية لمدربي الفئات السنية النخبة، وأن يحمل مدرب الحراس شهادة المستوى الآسيوي GK A، ومدرب اللياقة البدنية شهادة تدريب لياقة بدنية 2 Level.
وسمح لمدربي ومدربات منتخبات باقي المنتخبات السنية، والفرق المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، ودوري أبطال آسيا للسيدات بأن يكون المدرب الأول حاصلا على شهادة License A الآسيوية لمدربي الفئات السنية النخبة، وذلك حتى عام 2026 في أي بطولة رسمية وإقليمية أو مباراة ودية دولية "أيام فيفا".
وشدد الاتحاد الآسيوي على أنه يجب أن يكون لدى مدربي اللياقة أيضا مؤهلات في علوم الرياضة، وخلفية حسنة السمعة في هذا المجال، وقال "في حال عدم استيفاء المسؤول المقترح للحد الأدنى من متطلبات التدريب أو ما يعادله والمعترف به، يجب عليه التقدم بطلب للاعتراف بكفاءته التدريبية وفقا للوائح الاتحاد الآسيوي".
وأضاف "يحكم الاعتراف بالخبرة والكفاءة الحالية أو أي مكافئ مستقبلي صادر عن الاتحاد الآسيوي، لأي استفسارات بخصوص الاعتراف بخبرة التدريب بالتواصل مع القسم الفني"

سمات

الأكثر قراءة