منتدى الاستثمار السعودي الألماني .. 7 مذكرات تعكس التكامل والتعاون

منتدى الاستثمار السعودي الألماني .. 7 مذكرات تعكس التكامل والتعاون
منتدى الاستثمار السعودي الألماني .. 7 مذكرات تعكس التكامل والتعاون

عقد في برلين أمس منتدى الاستثمار السعودي - الألماني، بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار ، وأودو فيليب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي، وعدد من المسؤولين من البلدين، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات بالقطاع الخاص في البلدين.

وأوضح المهندس خالد الفالح في كلمته، أن السعودية وألمانيا من أكبر الاقتصادات عالميا، كما يلعب كل من البلدين دورا مهما ومؤثرا في المنطقة والعالم خصوصا في سوق الطاقة العالمي، حيث تعد المملكة أكبر منتج للطاقة وأكثرها تقدما في العالم، بينما تقود ألمانيا قطاعات صناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وبين أن المستقبل للانتقال إلى الطاقة النظيفة بما فيها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر يتطلب توازنا جيدا بين الموارد التقليدية والمتجددة، التي يمكن أن يكون مجالا للتعاون بين المملكة وألمانيا.

وأفاد أن المملكة تمتلك مزايا تنافسية للمستثمرين والشركات العالمية ومنها الشركات الألمانية، مبينا أن السعودية أطلقت مبادرة سلاسل الإمداد العالمية، ودشنت عددا من المناطق الاقتصادية الخاصة، التي تتعزز مكانتها كمركز لوجستي عالمي.

وجرى خلال المنتدى توقيع 7 مذكرات تفاهم في مجالات الصناعات الكيميائية والاستشارات الهندسية والأنظمة والتكنولوجيا، بهدف تعزيز الاستثمارات بين البلدين، مما يعكس الجهود الرامية إلى التكامل والتعاون بينهما.

سمات

الأكثر قراءة