الناس

«المؤلف الصغير» في «حكايا مسك» يحلق بالأطفال لعالم الإبداع الإنتاجي

في أجواء لتطوير خيال الصغار التصوري عبر بوابة التمثيل، شرع ركن المؤلف والمنتج الصغير في مبادرة "حكايا مسك" التي ينظمها مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" في استثمار هذه المواهب.
ورصدت "الاقتصادية" خلال جولة لها في المعرض في الرياض أمس، حرص عديد من الأسر على إشراك أبنائهم الصغار في هذه الأركان المخصصة لهم لتنمية مواهبهم، والحصول على معلومات عن الإنتاج والتصوير وغيرها من المهارات.
واحتوى الركن على قسم المؤلف الصغير الذي يتدرب الأطفال فيه على كيفية بناء قصة قصيرة من خيالهم، ثم نقلها إلى الواقع بأسلوب تمثيلي يتم تنفيذه من خلال مشهد بسيط باستخدام قطع الليجو، حيث يخرج الطفل من الورشة ولديه معرفة تامة بكيفية اختيار الغلاف وعنوان قصته، بعدها يتوجه إلى المسرح الرئيس ليستمتع بمشاهدة مسرح العرائس.
واحتوى ركن المنتج الصغير على ورش عمل يمارس الأطفال فيها التعرف على أهم القواعد الأساسية لكتابة القصة وفن رسم الشخصيات من خلال تطبيق إلكتروني.
وتهدف "حكايا مسك" إلى استقطاب المواهـب الشابة المحلية في مجالات الإبداع الفني، وتوفير بيئة ملائمة لتطويرها وصقلها، ونقلها إلى مستويات أكثر احترافية من خلال التعاون مع أبرز الجهات العالمية المختصة فـي مختلف المجالات الإبداعية.
وتشهد مبادرة "حكايا مسك" حضور أبرز الأسماء العربية في مجال صناعة الأفلام، بحضور عديد من الممثلين والمنتجين وكذلك المخرجون، لمشاركة تجاربهم وخبراتهم المتراكمة مع زوار الفعالية، بأسلوب تفاعلي وحواري يعتمد على تحفيز الإبداع وتمكين الأفكار.
ولم تكتف فعاليات مبادرة "حكايا مسك" بجمع الخبرات العالمية والمحلية، بل حرصت على نقل التجارب من خلال عديد من الجلسات الحوارية التي تستمر حتى الـ11 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، وقدمت الفعالية أمس 70 ورشة عمل استفاد منها آلاف الزوار منذ الساعة الـ4:30 مساء حتى الـ11 مساء طوال يوم أمس، فيما تستمر الورش حتى الـ11 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.
وتجمع مبادرة "حكايا مسك" نخبة من المشاريع والتجارب الشبابية الناجحة في مسارات متعددة تشمل التحضير للإنتاج، وما قبل الإنتاج، والإنتاج، وما بعده، المنتج الصغير، سوق حكايا، والإنميشن والكتابة والرسم، إضافة إلى استضافة عدد من المنصات الإعلامية المعروفة عربيا وعالميا، وتخصيص جزء لمبدعي التقنية في قسم "حكايا تك"، كما تتيح للموهوبين اقتناء الأدوات والتقنيات المبتكرة، إلى جانب قسم خاص بالمنتج الصغير، ومساحة لعربات الطعام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس