الأخيرة

استخدام الهاتف 5 ساعات يوميا يؤدي إلى السمنة

توصل بحث علمي -أجراه قسم أمراض القلب في كلية طب جامعة أمريكا اللاتينية، عرضت نتائجه أخيرا خلال المؤتمر الأمريكي لأمراض القلب- إلى أن طلاب الجامعات الذين يستخدمون هواتفهم الذكية لمدة خمس ساعات أو أكثر في اليوم تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالسمنة بنسبة 43 في المائة مقارنة بأقرانهم، الذين قضوا وقتا أقل للتحديق في شاشات هواتفهم الذكية.
وأوضح البحث، أن قضاء الوقت مع الهاتف الذكي يزيد من احتمالات الانشغال بما يسمى "الأسلوب الطائش في تناول الطعام"، بحسب "العربية".
تقول إريكا كيني، أستاذ مساعد في التغذية الصحية العامة في جامعة هارفارد، "إنه كلما زاد الوقت الذي تقضيه على جهاز الهاتف الذكي، زاد استهلاكك المشروبات المحلاة بالسكر".
في بحثها، جمعت دكتورة كيني بيانات من 24800 من طلاب المدارس الثانوية، ووجدت أن 20 في المائة من المشاركين يقضون خمس ساعات على الأقل يوميا على شاشات الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي؛ وكلما زاد الوقت زاد احتمال تناولهم مزيدا من علب الصودا أو المشروبات السكرية الأخرى.
وتضيف كيني "يزيد الوقت الذي يقضيه الشباب أمام شاشة الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أيضا من الاحتمالات التي يطالعون فيها إعلانات للأطعمة غير الصحية، التي ربما تؤثر في اختياراتهم الغذائية".
وتوضح أن شركات الأغذية تخصص ميزانيات كبيرة لحملات الدعاية والإعلان عبر الوسائط الجديدة، التي تستهدف مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة