أسواق الأسهم- الخليجية

رؤساء الأسواق الخليجية يبحثون توحيد وقت الافتتاح والإدراج المزدوج

عقدت الهيئة العامة لسوق المال في عُمان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس، الاجتماع الـ19 لرؤساء هيئات الأسواق المالية "أو من يعادلهم" في دول المجلس، المنبثقة عن اللجنة الوزارية للأسواق المالية في دول المجلس، في مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في مسقط.
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، المتعلقة بتكامل الأسواق المالية في دول المجلس، وإمكانية تطبيق الترخيص البيني لصناديق الاستثمار في دول المجلس وآلية التنفيذ والبرنامج الزمني لذلك وأهم المستجدات والتطورات بشأن مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية في دول المجلس.
وجرى على هامش الاجتماع، عقد الاجتماع الثاني المشترك مع رؤساء الأسواق "البورصات" ونقاش توحيد وقت الافتتاح في أسواق الأوراق المالية في دول المجلس وتفعيل الاعتراف البيني بين البورصات الخليجية والبحث عن الطريقة المثلى للتطبيق ودراسة آليات للمقاصة المركزية للأسواق المالية لدول المجلس والإدراج المزدوج بين الأسواق المالية لدول المجلس.
ترأس الاجتماع عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال العُمانية، بحضور خليفة بن سعيد العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية