عشاء بالألمنيوم .. الكشف عن الخطر الرئيس لورق القصدير

عشاء بالألمنيوم .. الكشف عن الخطر الرئيس لورق القصدير

أكد خبراء أن جزيئات الألمنيوم من الرقائق قادرة على التسرب إلى الطعام، ثم التراكم في الجسم.
وأوضح الخبراء أن عملية الطهي تكون خطيرة إذا لف المنتج بورق الألمنيوم، وبالتالي، يمكن للشخص تناول ما يصل إلى ملليجرام من الألمنيوم، بحسب "سبوتنيك".
ويشير الخبراء إلى أن كمية ضئيلة من الألمنيوم لا تضر الجسم، ومع ذلك، فإن هذا المعدن لديه القدرة على التراكم، وبالتالي، يمكن أن يحدث تأثير الألمنيوم في الصحة بعد أعوام.
وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن للشخص أن يستهلك ما يقرب من 40 ملليجراما من الألمنيوم لكل كيلو جرام من وزن الجسم يوميا دون الإضرار بالجسم، ومع ذلك، فإن الرقاقة ليست "الحافظ" الوحيد لهذه المادة.
وقال أندريه موسوف، رئيس المكتب التحليلي لمركز الخبراء في اتحاد مستهلكي "روسكونترول" الروسي، "الألمنيوم هو العنصر الثالث الأكثر وفرة في المحيط الحيوي، إنه أيضا في المنتجات، على سبيل المثال الجبن والملح والشاي والتوابل".
وبحسب لموسوف، إذا دخل الألمنيوم الجسم على شكل ملح قابل للذوبان، فسيكون له تأثير سام في الدماغ والكبد والأعضاء الأخرى، وأكثر أعراض التسمم شيوعا هي ألم العظام وضعف العضلات وتشنجات العضلات وفقر الدم وأمراض الجهاز التنفسي واضطرابات الجهاز العصبي، وبالنسبة إلى الأطفال، كثرة الألمنيوم تهدد بتأخير النمو والتطور.

سمات

الأكثر قراءة