الطاقة- الطاقة المتجددة

الألمان يفضلون زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة

يؤيد أغلبية الألمان زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، مثل الرياح والشمس، والتوسع في إنتاجيتها.
وبحسب "الألمانية"، أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه أمس، أن 89 في المائة من الألمان يدعمون زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، حيث يرى 66 في المائة منهم أن زيادة استخدام الطاقة المتجددة وتوسيع إنتاجيتها أمر بالغ الأهمية، كما وجد 23 في المائة آخرون أنه أمر مهم، بينما رأى 3 في المائة فقط أنه غير مهم على الإطلاق.
ويبدو أن التوسع في إنتاج الكهرباء من الرياح متعثر حاليا في ألمانيا، بسبب طول إجراءات التصاريح الخاصة بإنشاء مزارع الرياح، وعديد من الشكاوى المتعلقة بها.
ومن المقرر أن ترتفع نسبة الكهرباء المولدة من طاقة متجددة إلى 65 في المائة بحلول عام 2030، وبلغت النسبة في النصف الأول من هذا العام 44 في المائة، بحسب بيانات الاتحاد الألماني للطاقة.
وأجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من الوكالة الألمانية للطاقة المتجددة، وشمل الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة من 10 حتى 13 أيلول (سبتمبر) الماضي 1003 ألمانيين فوق 18 عاما.
وتخطط ألمانيا إلى زيادة نسبة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة، مثل الرياح والشمس، من 40 في المائة حاليا إلى 65 في المائة بحلول 2030، إلا أن توسيع مزارع الرياح في المناطق الريفية هناك يواجه حاليا عقبات بسبب طول إجراءات الموافقة والشكاوى الكثيرة.
وتعتزم برلين التوقف عن استخدام الطاقة النووية بحلول 2022، وربما تتوقف عن استخدام الفحم في إنتاج الطاقة بحلول 2030.
ودعا بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألماني، إلى تعزيز التعاون الدولي في توسيع الاعتماد على الطاقة المتجددة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة