الناس

لأول مرة .. المملكة تتأهل للمشاركة في الأولمبياد العالمي للروبوت WRO

تأهلت المملكة لأول مرة للمشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد العالمي للروبوت WRO، التي ستقام في المجر مطلع الشهر المقبل، وذلك بعد أن اختتمت التصفيات الوطنية في الرياض أمس، بتأهل ثمان فرق سعودية، برعاية وتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وضمت التصفيات في ثوبها الوطني أربع فئات رئيسة، أولها الفئة العادية، ودارت حول المنافسة على تطوير المهارات البرمجية لدى الطلاب، فيما أتاحت الفئة الثانية المتعلقة بكرة القدم للمتنافسين المنافسة بروبوتات تعمل بحساس الأشعة تحت الحمراء لتتمكن من تحسس وجود الكرة أمامها.
كما تضمنت الفئة الثالثة "المفتوحة" تحديد عنوان مشترك لجميع الفرق المشاركة، وصممت الفئة الرابعة الخاصة بالروبوتات المتقدمة لاختبار مهارات الهندسة والبرمجة للطلاب الكبار والأكثر خبرة إلى الحد الأقصى عن طريق تحدي Tetras tack في مجال المدن الذكية، حيث تنافس في التصفيات النهائية 119 فريقا، تأهلوا من ضمن أكثر من 800 فريق شارك في التصفيات الأولية.
وتأتي التصفيات بالشراكة مع وزارة "التعليم" و"الطاقة" ووزارة الصناعة والثروة المعدنية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ووحدة التحول الرقمي والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز واتحاد الرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد وجمعية إنسان.
وأكد عبدالله السواحة وزير الاتصالات، في تصريح صحافي له بهذه المناسبة، أن رأس المال البشري هو حجر الأساس في العملية التنموية، موضحا أن استراتيجية القطاع التي أقرها مجلس الوزراء أخيرا، تتضمن مبادرات لتأهيل الكوادر الوطنية ذات الكفاءة العالية بغية دفع عملية التحول الرقمي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس