أخبار اقتصادية- محلية

المملكة الثانية عالميا في مؤشر ربط الطرق بـ 71.5 ألف كيلو

قال الدكتور نبيل العامودي وزير النقل، "إن السعودية تحتل المركز الثاني عالميا في مؤشر ربط الطرق بـ71.5 ألف كيلو متر".
وأكد أن ما تعيشه المملكة من تنمية هو انعكاس لما توليه القيادة من اهتمام وبذل وعطاء ودعم لا محدود، وأن ما تحظى به منظومة النقل من دعم سخي ومتابعة مستمرة أسهم في إنجاز أكثر من 443 مشروع صيانة عادية ووقائية على الطرق التابعة لها، إضافة إلى احتلال المملكة المركز الثاني عالميا في مؤشر ربط الطرق وفقا لتقرير التنافسية العالمي GCR التي تجاوزت هذا العام 71500 كيلو متر من الطرق المعبدة و49946 كيلو مترا من الطرق الترابية.
وأضاف "كما وصل عدد الجسور المنشأة إلى 5132 جسرا فيما بلغ إجمالي أطوال العقبات 96 كيلو مترا، واحتلت المملكة المرتبة 30 على مستوى العالم من حيث الجودة على الطرق متقدمة بأربع مراتب عن العام الماضي".
وأوضح أنه من الفخر تشغيل قطار الحرمين الشريفين ونجاحه في موسم حج 1440 لخدمة قاصديه من ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن موافقة القيادة على تعديل الهيئة العامة للنقل وإسناد القطاع السككي في المملكة إلى الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" وإدماج المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، يعكس حرصها الدائم على قطاع النقل وتطويره بشكل مستمر وفعلي.
وأكد سعي المنظومة الحثيث في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية لتحقيق "رؤية المملكة 2030"، من خلال المبادرات التي تعمل على إنجازها، رفعا لمستوى الجودة والسلامة على الطرق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية