أسواق الأسهم- العالمية

أسهم اليابان ترتفع مقتدية بوول ستريت

أغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة اليوم مع ابتعاد المؤشر نيكي عن أدنى مستوى في سبعة أشهر في الوقت الذي تشجع فيه المستثمرون بفضل ارتفاع وول ستريت، على الرغم من أن المخاوف الجديدة بشأن التجارة العالمية أثرت على المعنويات.
وكانت المكاسب محدودة بفعل تجدد المخاوف بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين بعد تقرير ذكر أن البيت الأبيض يؤجل قرار بشأن السماح للشركات الأمريكية بالعمل مع هواوي تكنولوجيز الصينية.
وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.44 بالمئة ليغلق عند 20684.82 نقطة.
وتراجع المؤشر إلى 21110.76 يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوياته منذ العاشر من يناير، في الوقت الذي تضررت فيه معنويات المستثمرين من تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.
وتقدم سهم إنبكس كورب لتطوير حقول النفط والغاز الطبيعي 2.6 بالمئة بعد أن ارتفعت أرباحها التشغيلية 40.7 بالمئة في الثلاثة أشهر بين أبريل ويونيو.
وصعد سهم شيسيدو لصناعة مستحضرات التجميل 8.1 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة المبيعات في الفترة من يناير إلى يونيو بفضل عوامل من بينها طلب مطرد في السوق الصينية.
وهبط سهم فوجي فيلم هولدنجز ستة بالمئة مع انخفاض صافي ربح الشركة 48.2 بالمئة في الربع الممتد بين أبريل ويونيو في ظل تراجع المبيعات بقسم الكاميرات لديها.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.35 بالمئة إلى 1503.84 نقطة. وفاق عدد الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 1209 إلى 837.
ومن بين المؤشرات الفرعية البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو، أغلق 24 مؤشرا على ارتفاع بقيادة قطاعي المنسوجات والتعدين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية