أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. و«دبي» تقفز بدعم أسهم «الطيران»

تباين أداء البورصات الخليجية في نهاية تداولات آخر يوم تداول قبل إجازة عيد الأضحى، حيث أغلق سوق دبي مرتفعا، وتراجع مؤشر أبوظبي 0.4 في المائة، بينما سجلت الأسهم القيادية في البورصة المصرية أفضل أداء منذ ستة أشهر بدعم من بيانات أفضل من المتوقع للتضخم في تموز (يوليو).
ووفقا لـ"رويترز" أغلق مؤشر بورصة دبي مرتفعا 0.2 في المائة إلى 2838 نقطة، مع صعود سهم "إعمار العقارية" 1.9 في المائة، وقفز سهم "العربية للطيران" 3.5 في المائة، بعدما سجلت ميزانية شركة الطيران قفزة بلغت 75 في المائة في أرباح الربع الثاني.
وانخفضت بورصة أبوظبي 0.4 في المائة إلى 5097 نقطة، مع تراجع سهم "مجموعة الإمارات للاتصالات" 0.9 في المائة ونزول سهم "بنك أبوظبي التجاري" 1.6 في المائة.
وفي الكويت، نزل المؤشر 0.4 في المائة إلى 6719 نقطة، بينما استقر مؤشر البحرين عند 1544 نقطة. وسلطنة عمان، زاد المؤشر 0.6 في المائة إلى 3862 نقطة. كما تراجع مؤشر بورصة قطر 0.6 في المائة وكانت أسهم البنوك الأكثر انخفاضا.
وفي القاهرة صعد المؤشر الرئيس في البورصة المصرية 2.2 في المائة إلى 14180 نقطة، وهي أكبر مكاسب ليوم واحد منذ شباط (فبراير)، حيث زاد سهم "البنك التجاري الدولي" 1.2 في المائة.
وسجلت الأسهم القيادية في البورصة المصرية أفضل أداء في نحو ستة أشهر يوم الخميس بدعم من بيانات أفضل من المتوقع للتضخم لشهر تموز (يوليو) ومجموعة قوية من نتائج الشركات وهو ما أثار تفاؤلا بين المستثمرين قبيل عطلة عيد الأضحى التي تبدأ يوم الأحد.
وانخفض معدل التضخم الأساسي في مصر إلى أدنى مستوى في نحو أربعة أعوام متراجعا إلى 8.7 في المائة في تموز (يوليو)، مخالفا توقعات المحللين نظرا لأنه يأتي في أعقاب جولة جديدة من خفض الدعم للوقود أدت إلى ارتفاع أسعاره محليا بنسب تراوح بين 16 و30 في المائة.
وستكون الأسواق مغلقة معظم الأسبوع المقبل في عطلة عيد الأضحى التي تبدأ الأحد المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية