400 نزيل يقدمون إبداعاتهم في نادي البيروني في إصلاحية الرياض

400 نزيل يقدمون إبداعاتهم في نادي البيروني في إصلاحية الرياض

في أجواء تسودها النظرة التفاؤلية للمستقبل وتعزيز القيم الوطنية والاجتماعية، اختتم نادي البيروني الموسمي في إصلاحية الرياض برامجه الصيفية ضمن برنامج "إجازتي 4"، حيث قدم نحو 400 نزيل إبداعاتهم ومواهبهم الشعرية والنثرية والرياضية والفنية.
وأكد القائمون على هذه الفعاليات، أن مثل هذه البرامج الموسمية التي تقام في السجون تسهم في تعزيز القيم الوطنية والاجتماعية، وتسهم في تصحيح بعض السلوكيات الخاطئة، موضحين أنها تسهم في دفع الملل والسأم، عن طريق الترفيه والتدريب، وإقامة المسابقات الثقافية والفنية والأمسيات الشعرية.
وقال المقدم علي الزهراني مدير عام إصلاحية الرياض "إن النادي يمثل لوحة مبهرة جسدت صورة من صور التكامل بين الإصلاحية وتعليم الرياض، بما يقدمه من برامج تطويرية وأنشطة وفعاليات متنوعة كان لها الأثر الكبير في المشاركين فيه"، معبرا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك لكل ما من شأنه دعم النزلاء ليكون لبنات صالحة في المجتمع.
وأوضح الزهراني، أن النادي يسهم في مساعدة النزلاء على استثمار أوقاتهم ومواهبهم، مضيفا "ليس العيب أن نكون داخل الأسوار، بل العيب أن نعود إلى هذه الأسوار".
من جانبه، قال لـ"الاقتصادية" أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتعليم في الرياض، "إن هذه الشراكة بين الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض والمديرية العامة للسجون تختتم عامها الـ17، وتهدف إلى تقديم برامج توعوية للنزلاء واستثمار وقت فراغهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع، حيث تم إعداد وتصميم فعاليات النادي بما يتوافق والرغبة والحاجات الشخصية للمستفيدين".
وأشار إلى أن الإدارة تدرس تحويل نادي البيروني الموسمي في إصلاحية الرياض إلى ناد مستمر يقدم برامجه وأنشطته على مدار العام أسوة بأندية الحي، ضمن خطة الدفعة المقبلة للأندية المحدثة، لافتا إلى أن ذلك يأتي إيمانا بالدور التكاملي لتعليم الرياض مع مختلف القطاعات في دعم الأنشطة والبرامج التي من شأنها تطوير المهارات وتعزيز القدرات وترسيخ القيم والسلوكيات الإيجابية لدى أفراد المجتمع.

الأكثر قراءة