أخبار الشركات- عالمية

"سيسكو" تشتري "أكاسيا" مقابل 2.6 مليار دولار

أعلنت شركة صناعة معدات شبكات المعلومات الأمريكية"سيسكو سيستمز" اليوم الثلاثاء موافقتها على شراء "أكاسيا كوميونيكشنز" مقابل حوالي 2.6 مليار دولار في إطار تحركات "سيسكو" لزيادة عدد التقنيات المملوكة لها من أجل تلبية طلب العملاء على أحدث معدات شبكات البيانات.
وبحسب بيان للشركتين فإن"سيسكو" الموجود مقرها في مدينة "سان خوسيه" الأمريكية ستدفع 70 دولار لكل سهم من أسهم "أكاسيا" بزيادة نسبتها 46% عن سعر السهم في سوق المال في ختام تعاملات أمس، مضيفة أنه من المتوقع اتمام الصفقة خلال النصف الثاني من العام المالي 2020 لشركة "سيسكو".
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن "سيسكو" التي تعتبر منتجاتها العمود الفقري لشبكة الإنترنت وشبكات معلومات الشركات، عززت نموها مؤخرا من خلال إعادة هيكلة منتجاتها الحالية، وإضافة تطبيقات وخدمات جديدة في ظل إدارة الرئيس التنفيذي "تشوك روبنز".
وفي مايو الماضي قدمت الشركة توقعات متفائلة لمبيعاتها وأرباحها خلال الفترة الحالية، في إشارة إلى استمرار إنفاق الشركات على شبكات معلوماتها رغم النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
وقال "وو جين هو" كبير محللي التكنولوجيا في "بلومبرج إنتليجانس" إنه "بضم تقنيات معالجة الإشارة الرقمية عالية السرعة الخاصة بشركة أكاسيا، ستزيد قدرة سيسكو على منافسة الشركات الأخرى مثل سينا".
وقد ارتفع سهم "أكاسيا" اليوم بنسبة 38% في تعاملات بورصة نيويورك، في حين سجل سهم "سيسكو" حركة بسيطة. وكان سعر سهم "سيسكو" قد ارتفع منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تعاملات اليوم بنسبة 30%، في حين زاد السعر بمقدار الضعف خلال السنوات الثلاث الماضية.
ويقول "بيل جارتنر" رئيس قطاع تكنولوجيا الألياف الضوئية في "سيسكو" إن الصفقة ستتيح للشركات تحقيق تكامل أكبر لتقنياتهما وتقديم حلول أبسط للعملاء.
يذكر أنه تم طرح سهم "أكاسيا" للتداول في البورصة في مايو 2016 بسعر 23 دولار للسهم الواحد. وفي ذلك العام قفز سعر السهم إلى أكثر من 120 دولار. وخلال الفترة الماضية فقد السهم أكثر من نصف قيمته، مقارنة بأعلى مستوى كان قد سجله.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية