المحاكم العمالية في السعودية تصدر 3700 حكم في 18 يوما

المحاكم العمالية في السعودية 
تصدر 3700 حكم في 18 يوما

كشفت وزارة العدل عن إصدار المحاكم والدوائر العمالية في المملكة 3700 حكم، خلال 18 يوما في رمضان الماضي، مدة أيام العمل الرسمية خلال الشهر.
وأوضحت الوزارة أن 946 حكما من إجمالي الأحكام، صدرت عن محاكم الاستئناف، فيما صدر 2754 حكما عن المحاكم العمالية والدوائر العمالية في محاكم الدرجة الأولى.
وتصدرت محاكم منطقة الرياض القائمة بـ1219 حكما، تليها مكة المكرمة بـ888 حكما، ثم الشرقية بـ673 حكما، ثم المدينة المنورة بـ402 حكم، ثم القصيم بـ259 حكما.
وجاءت محاكم منطقة تبوك في المرتبة السادسة بـ96 حكما، تليها عسير بـ88 حكما، ثم حائل بـ33 حكما، ثم الباحة بـ16 حكما، ثم جازان بـ13 حكما.
وسجلت محاكم منطقة الجوف سبعة أحكام، تليها الحدود الشمالية بستة أحكام، مسجلة أقل الأحكام على مستوى المناطق في نفس الفترة.
وتنوعت موضوعات الأحكام الصادرة بين مطالبات بالأجور وطلب البدل، وأخرى تتعلق بالتعويضات والمكافآت، وطلب شهادة خدمة، وغيرها من القضايا.
يذكر أن الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، أكد حرص الوزارة على أن تكون بيئة القضاء العمالي بيئة رقمية بالكامل، لتكون مرتكزا وأنموذجا يحتذى به في باقي الأقضية، مشيرا إلى أن اختيار القضاة المخصصين للقضاء العمالي من المجلس الأعلى للقضاء جاء وفقا لمعايير دقيقة ترتكز على الكفاءة القضائية والعلمية اللازمة، مع مراعاة الخبرة القضائية.

الأكثر قراءة