أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

«طيبة» تنهي إجراءات الاستحواذ على أسهم «العقيق العقارية» و»آراك»

أنهت شركة طيبة للاستثمار “طيبة”، إجراءات الاستحواذ على جميع أسهم مساهمي الأقلية في شركة العقيق للتنمية العقارية وأغلبية أسهم مساهمي الأقلية في الشركة العربية للمناطق السياحية “آراك”. وقالت “طيبة” في بيان لها على “تداول” أمس، إن الجمعية العامة للشركة وافقت، في وقت سابق، على زيادة رأس المال من 1.5 مليار ريال إلى 1.604 مليار ريال؛ وذلك عن طريق إصدار 10.457 مليون سهم؛ لغرض الاستحواذ على جميع أسهم مساهمي الأقلية في شركة العقيق للتنمية العقارية “شركة العقيق” وعلى أغلبية أسهم مساهمي الأقلية في الشركة العربية للمناطق السياحية “آراك”. وأضافت، أنها أنهت الإجراءات النظامية المطلوبة، وتم استيفاء جميع الشروط اللازمة لاستكمال صفقتي الاستحواذ وزيادة رأسمال الشركة.

«صندوق المشاعر ريت» يوقع اتفاقية تمويلية
بـ 500 مليون ريال

أعلنت شركة مسقط المالية عن توقيع “صندوق المشاعر ريت” اتفاقية تمويلية مع بنك الرياض للحصول على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 500 مليون ريال مقابل رهن عقارات مدرة للدخل وسند لأمر. وقالت الشركة في بيان لها أمس على “تداول”، إن مدة التمويل تبلغ خمس سنوات ميلادية على أن يتم دفع المبلغ كاملا في نهاية السنة الخامسة، مبينة أن فترة سداد هامش الربح ستكون ربع سنوية وستبدأ عند سحب التمويل من البنك لشراء أي عقار مستقبلي للصندوق. وأضافت أن هذه التسهيلات ستستخدم في تمويل استحواذات جديدة لعقارات مدرة للدخل لـ”صندوق المشاعر ريت”، متوقعة أن تكون نتائجه إيجابية على الصندوق، مشيرة إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

«سوليدرتي تكافل» تقرر تحويل 3.6 مليون ريال إلى الأرباح المحتجزة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل “سوليدرتي تكافل”، على تحويل 3.69 مليون ريال، من بند احتياطات أخرى، إلى بند الأرباح المحتجزة. وقالت الشركة، في بيان على “تداول” أمس، إنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتخفيض الدورة الحالية لمجلس الإدارة، لتنتهي في التاسع من حزيران (يونيو) الجاري، بدلا من الثالث من أيلول (سبتمبر) المقبل. ووافقت الجمعية على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة المقبلة التي ستبدأ اعتبارا من تاريخ انعقاد الجمعية ولمدة ثلاث سنوات لتنتهي في الثامن من حزيران (يونيو) 2022.

«السعودي الألماني» تكمل الأعمال الإنشائية لمشروع مستشفى الدمام

أكدت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية “المستشفى السعودي الألماني” اكتمال الأعمال الإنشائية لمشروع المستشفى التابع للشركة في الدمام، شاملة تركيب الأجهزة والمعدات الطبية. وقالت الشركة، في بيان على “تداول” أمس، إنه سيتم الإعلان عن بدء التشغيل الفعلي والأثر المالي المترتب عليه بعد الحصول على الموافقات النهائية من وزارة الصحة. وأشارت إلى أن مشروع المستشفى السعودي الألماني في الدمام يشمل 100 عيادة خارجية، بسعة 150 سريرا، موضحة أن المشروع يقع على طريق الملك فهد غرب حي الفيصلية وتم بناؤه على قطعة أرض مساحتها 30 ألف متر مربع تملكها الشركة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية