أسواق الأسهم- العالمية

ارتفاع الأسهم الأمريكية بعد يوم من التراجع

 واصلت أسواق المال الأمريكية حساسيتها الشديدة للأخبار المتعلقة بالحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة حيث ارتفعت أسعار الأسهم الأمريكية الثلاثاء بعد تراجعها أمس الأول الاثنين.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي بمقدار 43ر197 نقطة أي بنسبة 8ر0% إلى 33ر25877 نقطة في حين ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بمقدار 35ر83 نقطة أي بنسبة 1ر1% إلى 72ر7785 نقطة. وارتفع مؤشر "إس آند بي 500" الأوسع نطاقا بمقدار 13ر24 نقطة أي بنسبة 9ر0% إلى 36ر2864 نقطة.
وجاء صعود الأسهم الأمريكية كرد فعل على قرار وزارة التجارة الأمريكية منح شركات التكنولوجيا والإلكترونيات مهلة 90 يوما قبل وقف تعاملاتها مع شركة معدات الاتصالات والإلكترونيات الصينية "هواوي".
وأعلنت وزارة التجارة السماح للشركات الأمريكية بمواصلة منح تراخيص استخدام التقنيات والتطبيقات وعقد اتفاقيات محدودة بما في ذلك التصدير أو إعادة التصدير أو نقل المكونات إلى شركة هواوي لمدة 90 يوما.
وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس إن التصريح المؤقت يمنح الشركات الأمريكية الوقت اللازم لعقد اتفاقيات مع شركات أخرى يمنح الوزارة الوقت اللازم لتحديد المدى الزمني المناسب للإجراءات بالنسبة لشركات الاتصالات الأمريكية والأجنبية التي تعتمد على معدات هواوي لتقديم خدمات حيوية.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية