أخبار الشركات- محلية

اكتتاب الأفراد في "المراكز العربية" الليلة وليوم واحد فقط

تنطلق الليلة عملية اكتتاب الأفراد في شركة المراكز العربية بسعر 26 ريالا للسهم، وذلك بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بما يتوافق مع توجيهات هيئة السوق المالية.   وسيبدأ الاكتتاب من الدقيقة الأولى من فجر الخميس 9 أيار (مايو) 2019 الساعة 12:00 صباحا وستستمر لمدة 24 ساعة فقط (حتى الساعة 11:59 من مساء الخميس).
وأوضحت الشركة في بيانها، أن الاكتتاب سيكون متاحا من خلال البنوك المستلمة وهي مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري وذلك عبر كافة قنواتهم الإلكترونية؛ بما في ذلك الخدمات البنكية عبر الإنترنت، والهاتف المصرفي، وأجهزة الصراف الآلي.
وذكرت الشركة أن عملية بناء سجل الأوامر سجلت مجموع طلبات الاكتتاب بلغ 3.1 مليار ريال بنسبة تغطية وصلت إلى 126 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب وذلك على النحو التالي: الصناديق العامة والصناديق الخاصة والمحافظ الاستثمارية المدارة من قِبل الأشخاص المرخص لهم بنسبة 57.1 في المائة. المستثمرون من غير السعوديين (بما في ذلك المستثمرون الخليجيون، والمستثمرون الأجانب المؤهلون، والمستثمرون غير المقيمين من خلال اتفاقية مبادلة) بنسبة 16.7 في المائة. المستثمرون الآخرون (بما في ذلك المؤسسات الحكومية، الشركات الخاصة، المؤسسات المالية والأشخاص المرخص لهم) بنسبة 26.1 في المائة.
وبناء على تحديد سعر الطرح بمبلغ 26 ريالاً للسهم الواحد، فستبلغ القيمة السوقية للشركة 12.4 مليار ريال.
وأوضح بيان الشركة أن 95 مليون سهم المطروحة للاكتتاب، تشمل 65 مليون سهم حالي و 30 مليون سهم جديد سيتم إصدارها من قبل الشركة عن طريق زيادة رأس المال. 
وقالت الشركة إن الاكتتاب والذي يتوقع أن يكون الأكبر في العام الجاري يحظى باهتمام خاص من المحللين والمهتمين من داخل وخارج المملكة، حيث أنه أول اكتتاب في المملكة يتاح فيه للمؤسسات من الخارج المشاركة مباشرة في الاكتتاب وفقا للائحة S والمادة 144A من قانون الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية لسنة 1933، وذلك في نقلة نوعية تتوافق مع التطلعات الاقتصادية العالمية لرؤية المملكة 2030.
وأعلنت الشركة أنها ستقوم بعد حصولها على الموافقة على طرح أسهمها للاكتتاب الأولي العام، بطرح 20 في المائة من رأس المال المصدر المُعزز قبل ممارسة خيار التخصيص الإضافي (كما هو موضح أدناه)، وقد تزيد هذه النسبة إلى 22.7 في المائة في حالة مماسة خيار التخصيص الإضافي.
وأضافت أنه من أجل السماح لشركة جولدمان ساكس العربية السعودية، بصفتها مدير الاستقرار السعري بتنفيذ العمليات المتعلقة بالاستقرار السعري، قامت شركة فاس العقارية "مساهم التخصيص الإضافي" بمنح مدير الاستقرار السعري خيار شراء "خيار الشراء"، والذي يستطيع مدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري أسهماً إضافية تصل إلى 12825000 سهم كحد أقصى، وهو ما يمثل 13.5 في المائة من إجمالي الأسهم التي يشتمل عليها الطرح "أسهم التخصيص الإضافي"، بسعر الاكتتاب. 
وستكون ممارسة خيار الشراء متاحةً بشكل كليّ أو جزئيّ بناءً على إخطار من مدير الاستقرار السعري خلال فترة لا تتجاوز الثلاثين يوماً من اليوم التالي لبدء تداول الأسهم في السوق المالية السعودية "تداول" هي "فترة الاستقرار السعري". وستكون أي أسهم يتم توفيرها بموجب خيار الشراء، بنفس المرتبة من جميع النواحي، مع الأسهم المباعة في الطرح؛ بما في ذلك توزيعات الأرباح وغيرها من التوزيعات التي تم الإعلان عنها أو إجراؤها أو دفعها. كما سيتم شراؤها وفقًا لنفس الشروط والأحكام التي تخضع لها الأسهم المباعة في الطرح، وستشكل تلك الأسهم شريحة واحدة.
وقد حدد بيان الشركة يوم 12 أيار (مايو) الجاري موعداً نهائياً لتقديم طلبات الاكتتاب ودفع الرسوم المستحقة للمشاركة؛ بناءً على الأسهم المخصصة مؤقتاً لشريحة المؤسسات المكتتبة. كما حدد يوم 14 أيار (مايو) لإعلان التخصيص النهائي لأسهم الطرح واسترداد أموال الاشتراك الزائدة (إن وجدت).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية