أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية بدعم «المصارف»

صعدت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس بدعم أسهم القطاع المالي، بينما ارتفعت بورصة دبي محققة مكاسب للجلسة الثامنة على التوالي.
وزاد مؤشر سوق دبي 0.6 في المائة إلى 2797 نقطة، مع صعود سهم بنك دبي الإسلامي 1.6 في المائة، بينما ارتفع سهم "إعمار العقارية"، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، 1.4 في المائة.
وذكرت تقارير إعلامية أمس الأول، أن بنك دبي الإسلامي يجري محادثات لشراء "نور بنك"، ومقره دبي. وقال المصرف إنه لا يعلق على تكهنات وشائعات في السوق وفقا لـ "رويترز".
وارتفع سهم "دبي للاستثمار" 2.8 في المائة، مسجلا أعلى مستوياته منذ تشرين الثاني (نوفمبر). ووقعت الشركة عقدا مع "إيه بي بي اندستريز" لإنشاء محطة تحويل كهرباء جديدة في دبي.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المائة إلى 5075 نقطة، مع صعود سهم بنك أبوظبي التجاري 2.5 في المائة، بينما ارتفع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 2.7 في المائة.
وفي الأسبوع الماضي، نفى مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي الأول وجود محادثات اندماج بينهما، بعدما ذكر تقرير إخباري أن الإمارة تدرس دمجهما. وأغلق سهم بنك أبوظبي الأول مستقرا.
وصعد سهم "أدنوك للتوزيع" 4.1 في المائة، مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 كانون الأول (ديسمبر) 2017.
ووافق مساهمو الشركة على زيادة في توزيعات الأرباح، وخطة لإعادة شراء 62.5 مليون سهم من أسهمها المطروحة للتداول الحر. ورفع بنك إتش إس بي سي سعره المستهدف لسهم "أدنوك" إلى 3.2 درهم (0.87 دولار) من 2.6 درهم، كما رفع تقييمه للسهم إلى توصية "بالشراء" من توصية "بالاحتفاظ".
وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.3 في المائة إلى 10227 نقطة. وزاد مؤشر البحرين 0.4 في المائة إلى 1446 نقطة. واستقر مؤشر مسقط عند 3972 نقطة. وهبط مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 6201 نقطة.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المائة إلى 15111 نقطة، تحت ضغط تراجع معظم الأسهم القيادية. وانخفض سهم البنك التجاري الدولي، أكبر مصرف مدرج في مصر، 0.2 في المائة، بينما تراجع سهم "جلوبال تيلكوم" القابضة 1.7 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية