الطاقة- الغاز

الصين تحول 4.8 مليون منزل إلى استخدام الكهرباء والغاز في التدفئة

قال لي قان جيه وزير البيئة الصيني، إن بكين مدت مشروعي استبدال الفحم في التدفئة بالغاز والكهرباء إلى 35 مدينة في عام 2018 من 12 مدينة في العام السابق فيما يعزز ثاني أكبر اقتصاد في العالم معركته ضد التلوث.
ووفقا لـ"رويترز"، أكد لي في مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع السنوي للبرلمان أمس، أن 4.8 مليون منزل تحولت إلى الغاز الطبيعي والكهرباء بعد أن كانت تستخدم الفحم للتدفئة العام الماضي.
وأضاف أنه حتى عام 2017 كان قد تم تحويل أربعة ملايين منزل لاستخدام الغاز الطبيعي والكهرباء.
وبحسب المكتب الوطني للإحصاءات فإن استهلاك الصين من الفحم بلغ 4.64 مليار طن متري خلال العام الماضي.
وقال المكتب في وقت سابق إن استهلاك الصين من الطاقة ارتفع بنسبة 3.3 في المائة خلال العام الماضي.
ويمثل استخدام الفحم 59 في المائة من إجمالي استهلاك الطاقة في البلاد، بنسبة 1.4 في المائة أقل من عام 2017.
وارتفعت نسبة استهلاك الطاقة النظيفة بمقدار 1.3 في المائة إلى 22.1 في المائة.
وتقول الصين إن إجمالي استهلاك الطاقة في 2017 ارتفع بنسبة 2.9 في المائة على أساس سنوي.
يأتي ذلك في وقت تصدرت فيه المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق محتمل للحد من البلاستيك في محيطات العالم أجندة مباحثات مؤتمر أممي معني بشؤون البيئة في كينيا أمس، بحسب "الألمانية".
يشار إلى أن محيطات العالم تتلوث بأكثر من 100 مليون طن من البلاستيك، مع توقعات بزيادة التلوث بواقع عشرة ملايين طن سنويا، وفقا للأمم المتحدة.
وقدرت الأمم المتحدة أنه بحلول عام 2050 سيكون هناك بلاستيك أكثر من السمك في المحيطات، كما أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق دولي ملزم قانونيا لمنع حدوث ذلك.
وستركز الجلسة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة، التي ستعقد في العاصمة الكينية نيروبي ابتداء من أمس حتى الجمعة المقبل، على قضايا إهدار الطعام وتأثير السيارات التي تعمل بالكهرباء في البيئة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز