أسواق الأسهم- الخليجية

هبوط معظم البورصات الخليجية بتأثير أسهم الشركات المالية

تراجعت معظم البورصات الخليجية أمس بضغط من أسهم الشركات المالية، بينما قلصت البورصة المصرية مكاسبها عند الإغلاق وسط مبيعات المستثمرين الأجانب.
وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي ‭‭‭0.6‬‬‬ في المائة إلى 5040 نقطة بعد أن حقق مكاسب لثلاث جلسات متتالية في الوقت الذي انخفضت فيه ثمانية من بين عشرة أسهم لشركات مالية، مع تراجع أسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصارف الإمارات، 0.9‭‬‬‬ في المائة.
وهوى سهم "الخليج للمشاريع الطبية" ‭‭‭9.6‬‬‬ في المائة. وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن انخفاض كبير في أرباح 2018.
وفي دبي، أغلق مؤشر البورصة مستقرا عند 2551 نقطة، إذ تلقى الدعم من الشركات العقارية وتأثر سلبا بأداء أسهم الشركات المالية.
وربحت أسهم "إعمار العقارية"، أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارة، ووحدتها التابعة "إعمار للتطوير" ‭‭‭0.5‬‬‬ في المائة و‭‭‭1.8 ‬‬‬ في المائة بالترتيب. وارتفعت أسهم الشركتين في الجلسات الأخيرة بعد أن حققتا أرباحا قوية في الربع الأخير من العام الماضي، مما قدم الدعم للمؤشر.
وأظهرت شركات العقارات، التي كانت السبب جزئيا وراء الأداء الضعيف الذي سجله المؤشر العام الماضي، بعض مؤشرات التعافي نتيجة لنتائج أعمال الربع الأخير من العام وزيادة عقود الإنشاء.
وبحسب "رويترز"، قالت "سيكو للأبحاث" في مذكرة، إن عقود الإنشاء ارتفعت 4 في المائة على أساس سنوي الشهر الماضي، وزادت لأربعة أمثال المستويات المتدنية التي سجلتها في الأشهر الأربعة السابقة.
وبددت أسهم القطاع المالي المكاسب التي حققتها شركات العقارات، مع انخفاض أسهم بنك المشرق 10 في المائة في تعاملات هزيلة للغاية، فيما هوى سهم "شعاع كابيتال" ‭‭‭7.9‬‬‬ في المائة. وكانت "شعاع كابيتال" تكبدت خسارة في الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بأرباح حققتها قبل عام.
وانخفض مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 5422 نقطة. وهبط مؤشر البحرين ‭‭‭0.1‬‬‬ في المائة إلى 1379 نقطة. وتراجع مؤشر مسقط ‭0.1‬ في المائة إلى 4074 نقطة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية ‭‭‭0.2‬‬‬ في المائة إلى ‭‭‭15227‬‬‬ نقطة مقلصا مكاسبه المبكرة وسط مبيعات الأجانب. وصعد سهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير 1 في المائة بعد أن أعلنت زيادة أرباحها 19 في المائة للعام بالكامل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية