الأخيرة

قانون بريطاني لمكافحة تلوث الهواء وتوفير المليارات

تعهدت بريطانيا أمس بمكافحة تلوث الهواء، وسن قانون جديد هذا العام بشأن جودة الهواء لإنقاذ الأرواح، وتوفير مليارات الجنيهات للاقتصاد، بحسب "رويترز".
وأكدت الحكومة أن بريطانيا ستصبح أول اقتصاد كبير يتبنى أهدافا بشأن جودة الهواء، تعتمد على توصيات منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بتعرض الناس للجزيئات الضارة.
وقال مايكل جوف وزير البيئة البريطاني في بيان، "إن تلوث الهواء يواصل تقصير الأعمار، وإلحاق الضرر بأولادنا، وتقليص جودة الحياة؛ لذا علينا اتخاذ إجراء قوي وعاجل".
وأوضحت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية، أنها تهدف إلى تقليص تكاليف تلوث الهواء على المجتمع 1.7 مليار جنيه استرليني سنويا بحلول 2020 ليزداد إلى 5.3 مليون جنيه سنويا ابتداء من 2030.
ونشرت الحكومة العام الماضي خططا لخفض الانبعاثات من السيارات والطائرات. وإضافة إلى السيارات سيتم الاستغناء تدريجيا عن القطارات التي لا تعمل إلا بالديزل فقط بحلول 2040.
وقال سيمون جيليسبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة القلب البريطانية، إن "آلاف الأرواح تزهق سنويا في المملكة المتحدة؛ لأن الهواء الذي نتنفسه يحتوي على جزيئات خطيرة، مضيفا أن من الضروري دعم هذه الاستراتيجية بإجراء تشريعي.
وتابع "نحتاج بشكل ملح إلى وضع هذه الخطوط الاسترشادية في قانون عام؛ للتعجيل باتخاذ إجراء منسق وجريء وطموح، يحمي قلوب الناس أينما يعيشون في المملكة المتحدة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة