الأخيرة

في موسم فقدان الطاقة.. خطوات بسيطة تجنب الإنسان الكسل

أكد متخصصون في مجالات التغذية أن هناك عديدا من الخطوات البسيطة التي تجنب الإنسان الكسل في موسم فقدان الطاقة السنوي، إذ توصل استبيان للرأي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، إلى أن الشعور بفقدان الطاقة يتنامى في يناير، وكثير من الأشخاص يعتمدون على طرق غير صحية لمواجهة ذلك.
وطبقا لنتائج الاستبيان، يلجأ 4 من أصل 10 أشخاص يعانون التعب إلى المشروبات الغنية بالكافيين، مثل الشاي والقهوة لإمدادهم بالطاقة، على الرغم من الآثار السلبية المترتبة على شربها، وفقا لـ"سكاي نيوز".
وأكد خبراء التغذية أنه من الممكن أن يتم إمداد الجسم بالنشاط عبر اتباع مجموعة من النصائح التي تشمل نظاما غذائيا غنيا بالفيتامينات والمعادن، إذ يساعد تناول غذاء صحي متوازن الجسم في الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاج إليها لتتوافر له الطاقة، كما أنها تجنبه الإحساس بالتعب.
كما ينصح بضرورة الإكثار من تناول الفيتامينات التي تسهم في خفض الشعور بالإرهاق مثل فيتامين D وB وC، فضلا عن الحديد والمغنسيوم، و الإكثار من شرب الماء، ولا سيما أن الجفاف يفاقم الشعور بالتعب، لذا ينصح بتناول الماء باستمرار، والحرص على الإكثار من الأغذية والخضراوات الغنية بالسوائل، إضافة إلى المشروبات.
وأكدوا ضرورة الابتعاد عن التكنولوجيا التكنولوجيا وأدواتها ليوم واحد على الأقل في الأسبوع، أو القيام بنشاطات، مثل الرياضة، دون أن يدخل فيها العنصر التقني، حيث تساعد الأنشطة الاجتماعية كلقاء الأصدقاء والأقارب مثلا في إراحة الذهن ومنحه جرعة جديدة من الطاقة.
كما لا ينبغي إطلاقا التقليل من أهمية النوم لساعات كافية، وانتقاء الأوقات المناسبة لذلك، نظرا لدوره المحوري في تفجير طاقاتنا بشكل مستمر.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة