بعد «الحوت الأزرق» .. «الأزهر» يحذر من لعبة pubg

بعد «الحوت الأزرق» .. «الأزهر» يحذر من لعبة pubg

أصدر مركز الأزهر للفتوى على صفحته في "فيسبوك" بيانا حذر فيه من خطورة ممارسة لعبة pubg، وذلك بعد أن كانت الدافع وراء جريمة قتل ارتكبها أخيرا طالب في الإسكندرية، وبعد أن حذر في وقت سابق من لعبة الحوت الأزرق، بحسب "سكاي نيوز".
وأشار المركز في بيانه إلى أنه "تابع ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من ألعاب تخطف عقول الشباب خاصة وكثير من أفراد المجتمع، وتجعلهم يعيشون عالما افتراضيا يعزلهم عن الواقع، وتدفعهم بعد ذلك إلى ما لا تحمد عاقبته، ومن ذلك ما انتشر أخيرا من لعبة تدعى pubg وما يماثلها. وتستهدف هذه اللعبة جميع الفئات العمرية، خاصة الشباب، وتعد الوجه الآخر للعبة الحوت الأزرق".
وتابع: "هذه اللعبة تبدو في ظاهرها بسيطة، لكنها - مع الأسف - تستخدِم أساليب نفسية معقدة تحرض على إزهاق الروح من خلال القتل، مضيفا "لخطورة الموقف، وانطلاقا من دور مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الرائد في إرشاد الناس إلى ما فيه خيرهم، وتحذيرهم مما فيه ضررهم، يحذر المركز من خطورة هذه الألعاب، ويهيب بالعلماء والدعاة والمعلمين بضرورة نشر الوعي العام بخطورة هذه الألعاب على الفرد والمجتمع، وتأكيدا على حرمة هذا النوع من الألعاب، لخطورته على الفرد والمجتمع يحرم مركز الأزهر للفتوى هذا النوع من الألعاب، ويهيب بأولياء الأمور وكل الفاعلين في المجتمع والجهات المختصة إلى منع هذا النوع من الألعاب".

الأكثر قراءة