مدرب الهلال: لا يعرفون إلا رونالدو وجيسوس

مدرب الهلال: لا يعرفون 
إلا رونالدو وجيسوس

قطع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، بأنه سيبقى لموسم آخر تحت قيادة الجهاز الفني للأزرق، موضحا أنه تكيّف مع الأجواء في السعودية، وقال "من المؤكد أن الجماهير، وثقافة المكان، وبيئة العمل، باختصار كل شيء مختلف هنا، لكننا نتكيف تدريجيا، الحقيقة أننا نحظى بمعاملة جيدة جدا من الناس، وهذا ما يجعل العملية برمتها أسهل".
وتابع في حواره مع مجلة Liga Portugal "خلال فترة ما أعربت عن نيتي في الرحيل، كان ذلك حقيقيا، قبل أن يتصل بي مسؤول مهم، أقنعني بالاستمرار، والآن الأمور تمضي بصورة ممتازة"، منوها إلى أن الأزرق يقدّم مستويات مرتفعة وفق جودة عالية عطفا على نتائجه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقال "نتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة بعد مضي تسع مراحل من البطولة، ونقترب من ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال".
وجدّد الخبير البرتغالي، تأكيده على أن إدارة نادي الهلال، ترغب في ضمان استمراره لثلاثة مواسم، بيد أنه يرغب في استكمال مغامرته في حدود موسم آخر فقط.
ونوه إلى أن السعودية بلد عظيم، وقال "البطولات هنا تجد اهتماما جماهيريا كبيرا، لدينا ديربي في الرياض، وآخر في جدة، مثل هذه المباريات يعايشها من داخل الملعب 40 ـ 50 ألف متفرج، صحيح أنهم لا يعرفون سوى القليل عن كرة القدم البرتغالية، بيد أن نجما بقيمة كريستيانو رونالدو، له شعبية جارفة، الآن الجميع يعرف رونالدو، وكذلك جيسوس (يضحك).
ولم يخف جيسوس، رغبته في العودة إلى الدوري البرتغالي، وقال "على الرغم من ابتعادي عن البطولة، إلا أنني أتابع أدق تفاصيلها، في منزلي أشاهد جميع القنوات الرياضية، في الواقع اللعبة في بلادنا متطوّرة، لدينا لاعبون رائعون، مع تنافسية هائلة في بطولة عالية المستوى، المدرب البرتغالي معروف في جميع أنحاء العالم، يتميّز بالمهنية مع المعرفة والاستراتيجية الكبيرة، لكن مع الأسف، ما زلنا نلعب خارج الملعب".
وأشار إلى أنه لم يكن يرغب في الخروج من البرتغال، إلا لأحد سببين، الأول الحصول على عرض أوروبي، أو العمل خارجها وفقا لعائد مادي كبير، وقال "أستطيع القول إن إدارة سبورتينج، عرضت عليّ العودة إلى تدريب فريقها بقيمة مالية تتفوّق على ما أحصل عليه من الهلال، لكني لم أرغب في العودة حينها، الآن من الصعب التطرّق لما يمكن أن يحدث غدا، كل شيء يبقى ممكنا".

الأكثر قراءة