القروني: الحل النفسي مع الاتحاد قد يصعب

القروني: الحل النفسي مع الاتحاد قد يصعب

لا يبدو أن الأرقام السيئة والمحبطة التي تلاحق فريق الاتحاد لكرة القدم في النسخة الحالية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، تبشر بمستقبل مطمئن لعشاق عميد الأندية السعودية وأحد أركان الكرة السعودية الكبيرة تاريخيا وجماهيريا.
وما زال الاتحاد، الفريق الوحيد دون أي انتصار في المسابقة بعد تسع جولات، كان آخر الهزائم من مضيفه الفيحاء السبت الماضي 2/1، حيث دون خسارته السابعة في المسابقة، وأبقى عليه في قاع الترتيب برصيد نقطتين فقط لأول مرة في تاريخ قطب جدة الأول.
وأصبح الاتحاد ثامن فريق في تاريخ دوري المحترفين يستقبل 21 هدفا أو أكثر بعد تسع جولات، حيث هبط الوحدة "مرتين" بعد تدوين هذا الرقم بالذات موسمي 2012/ 2013، و2016/ 2017، والنهضة موسم 2013/ 2014 لكن الأخير تلقى 28 هدفا في الجولات التسع الأولى.
فقط الرائد والتعاون والشعلة هم من اتخمت شباكهم بـ21 هدفا أو أكثر ونجحوا في البقاء، حيث حققوا المركز الـ13، والـ12، والتاسع مواسم 2017/ 2018، 2011/ 2012، و2012/ 2013 تباعا.
وتمنى خالد القروني الذي سبق وأشرف على تدريب فريق الاتحاد أن تجد إدارة النادي بالتعاون مع الجهاز الفني الحلول سريعا قبل فوات الأوان، وقال: "مادامت المشكلة فنية من الممكن حلها، والحكم المتسرع لفريق مثل الاتحاد ظالم جدا، الاتحاد فريق الإمكانات والنجوم والبطولات والجمهور، لكن إذا وصلت المشكلة أن تكون نفسية فالحلول تتقلص ويصعب إيجادها".
وأضافك "الفرق كلها تعمل، مع الأجانب الثمانية، المباريات كلها صعبة، الهلال والنصر تجاوزا الـ20 نقطة والاتحاد في القاع بنقطتين، هذا الوضع محزن ولا يليق بالاتحاد الذي تزعم القارة كلها ومثلها في أكبر البطولات".
وشدد القروني على أن كل الأرقام التي تصاحب مباريات الاتحاد محبطة، وقال: "إذا تسلل الإحباط للاعبين والجماهير ستكون مشكلة حقيقية ويصعب حلها، لذلك على الجميع إيجاد الحلول قبل فوات الأوان".

الأكثر قراءة