«سكوتر» كهربائي للإيجار .. أحدث صيحة في عالم النقل

«سكوتر» كهربائي للإيجار .. أحدث صيحة في عالم النقل

انسَ قيادة سيارتك، وركوب الدراجة، حتى المشي. عندما يتعلق الأمر بالتجول وسط المدن هذه الأيام، فإن دراجات "سكوتر" الكهربائية المستأجرة هي الصيحة السائدة حاليا، على الأقل في بعض مدن أمريكا الشمالية.
وأصبح هناك الآلاف من سكان المدن الكبرى، مثل واشنطن، يتخلون عن سياراتهم ووسائل النقل العام يوميا، ويستخدمون دراجات سكوتر تعمل بالبطاريات يمكنهم استئجارها من مشغلين مثل "لايم" و"بيرد"، بحسب "الألمانية".
ويمكن لأي شخص يرغب في استئجار دراجة، تحميل تطبيق على هاتفه الذكي لتشغيلها. وهناك عديد من الشركات التي تقدم بالفعل هذه الخدمة في المدن الأمريكية، وذلك مقابل نحو 2.5 دولار لمدة عشر دقائق. ويقول روبرت برايس، من واشنطن: "في أغلب الأحيان، استخدم سكوتر للمسافات القصيرة، مثل الانتقال من مترو الأنفاق إلى المكتب".
يشار إلى أن "سكوتر" مصمم بشكل أساسي للرحلات القصيرة، ويمكن أن يقطع ما بين 11 و23 كيلومترا بشحنة كاملة، وتصل سرعته إلى 24 كيلومترا في الساعة، وهو يزن نحو 11 كيلوجراما.
وليس فقط سكان المدن هم من أعجبوا بالفكرة، فالسياح أيضا يحبون التنقل بالدراجة. يقول جون لورانس، وهو سائح بريطاني - ألماني، في زيارة لواشنطن: "الأمر كله رائع". ويفضل المستخدمون وجود بديل للحافلات والسيارات. وتتيح دراجات سكوتر لهم تجنب الازدحام المروري وكذلك التقيد بإيجاد مكان لركن السيارة. وعندما تصل إلى وجهتك، اترك فقط السكوتر على جانب الطريق ليستأجره شخص آخر. وبمجرد أن تقوم بإلغاء قفل "سكوتر" عبر هاتفك الذكي، وبدفعتين أو ثلاث دفعات من قدمك تكون قد بدأت طريقك. وبعد ذلك، يكون كل ما تحتاج إليه للحفاظ على حركتك هو مجرد ضغطة على مقود الدراجة. وبمجرد الانتهاء، هناك فرملة يد ومسند للدراجة حتى لا تسقط.

الأكثر قراءة