الأخيرة

جهاز ثوري للترجمة الفورية يدعم 105 لغات منها العربية

تمكنت شركة هولندية من تطوير جهاز للترجمة الفورية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي سيسهل على ملايين البشر حول العالم التواصل مع الآخرين بعشرات اللغات.
وطورت الجهاز الجديد شركة ترافيس، التي تنشط في مجال الصناعات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي؛ إذ يمكن الجهاز مستخدمه من الترجمة إلى 105 لغات، وفق ما ذكر موقع AIT NEWS للأخبار التقنية.
ويمكن للجهاز ترجمة ما يقوله المستخدم خلال ثلاث ثوان كحد أقصى، وتقول الشركة إن الجهاز هدفه تطوير التواصل مع الآخرين وليس فقط الترجمة، مثل التطبيقات الموجودة حاليا في الأسواق.
ويعمل الجهاز، الذي أطلقت عليه الشركة اسم "ترافيس تاتش"، بحسب "سكاي نيوز"، من خلال الاتصال بالإنترنت ومن دونه، ففي المرة الأولى يترجم إلى 85 لغة، وفي الثانية يترجم إلى 20 لغة إضافية، من بينها العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والروسية والهندية.
يتميز الجهاز بسهولة استخدامه؛ حيث يتطلب اختيار لغتي المحادثة، ليستمع إلى المتحدث ويترجم ما يقوله فوريا.
ويدعم شاشة عرض قياس 2.4 إنش، لإظهار الترجمة المكتوبة، وزوّد ببطارية 2500 ميللي أمبير في الساعة، إلى جانب ميزة إلغاء الضجيج المحيط.
ويعد "ترافيس تاتش" المشروع الثالث للشركة الهولندية بعد "ترافيس وان"، الذي كان عبارة عن مترجم جيب، وقد باعت منه الشركة 110 آلاف جهاز في العالم عند إطلاقه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة