الناس

أندية الهواة .. برنامج يحتفي بالموهوبين وينمي قدراتهم في أندية الأحياء

أندية الهواة .. برنامج يحتفي بالموهوبين وينمي قدراتهم في أندية الأحياء

تنافس المشاركون من طلاب وطالبات أندية الأحياء التابعة لتعليم الرياض في برنامج أندية الهواة، الذي يهدف إلى تعزيز مواهبهم وإظهارها، حيث تأهلت خمسة أندية للبنين للمرحلة النهائية، وحظيت أحد الأندية بالجائزة الكبرى.
وقال لـ"الاقتصادية" حمد بن ناصر الوهيبي المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، إن أندية الأحياء هي أحد برامج الوزارة التي تنفذها لخدمة الطلاب والمحافظة على أوقاتهم واستثمارها بما ينفعهم، حيث أولت الدولة جل عنايتها واهتمامها بالشباب، وسخرت من أجل تعليمهم وتدريبهم الغالي والنفيس، في سبيل الاستفادة من وقت الطالب، فيما يعود عليه بالنفع والفائدة".
وأضاف الوهيبي على هامش الحفل الختامي لتكريم الفائزين في مسابقة أندية الحي للهواة في نادي محمد بن إبراهيم في الرياض البارحة الأولي: "حرصت رؤية المملكة 2030 الطموحة على الاهتمام بالتطوع والمسؤولية المجتمعية كأحد مكونات المجتمع السعودي، وما أندية الحي إلا جانب مضيء ومشرق لإسهام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في ذلك، إضافة إلى جوانب وأنشطة تطوعية أخرى تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب خاصة ومجتمع الحي عامة".
وأشار إلى أن الأندية تعمل على حفظ أوقات الشباب وتوعيتهم بجميع الأخطار التي تواجههم في حياتهم، وهو دور تربوي للوزارة تسهم من خلاله في تقوية اللحمة الوطنية وتعزيز انتماء الطالب للوطن، بما يحمله هذا البرنامج من مسارات مختلفة ومهمة، حيث إن الأندية تضم عديدا من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والتربوية، التي يشرف عليها وينفذها تربويون يتمتعون بالخبرات العديدة من المجالات.
وشاركه عبد الله الغنام المساعد للشؤون التعليمية، داعياً أن تتبوأ أندية الحي مكانها ومكانتها التي تليق بها وإبرازها ببرامج تطوعية متنوعة وجذابة عامًا بعد آخر، مؤكدًا أن الطلاب والطالبات وذويهم يستحقون كثيرا، والإدارة العامة للتعليم في المنطقة لن تدّخر جهدًا في كل ما يقدم لهم.
وقال: "إن أندية الحي للهواة ستكون انطلاقة لرعاية هذه المواهب وتبنيها ورعايتهم وإعدادهم للمشاركات المحلية والإقليمية والدولية، فأبناؤنا وبناتنا من الطلاب والطالبات هم المستفيدون منها وصولا إلى العالمية، وقد وصلوها بفضله ومنته".
وأوضح أن أندية الأحياء هي أحد برامج الوزارة التي تنفذها لخدمة الطلاب والمحافظة على أوقاتهم بما ينفعهم، حيث أولت الدولة جل عنايتها واهتمامها بالشباب، وسخرت من أجل تعليمهم وتدريبهم الغالي والنفيس، في سبيل الاستفادة من وقت الطالب، فيما يعود عليه بالنفع والفائدة.
وتوّج المدير العام للتعليم بالمنطقة نادي الحي بثانوية الشيخ محمد بن إبراهيم بالمركز الأول بين خمسة أندية متنافسة، ومبلغ 25 ألف ريال.
من جانبه، عبر عبد الزير مدير نادي الحي في مدرسة محمد بن إبراهيم، عن سعادته بفوز ناديه في هذه المسابقة، حيث أكد أن هذه الهواية التي نفذوها طيلة شهرين ماضيين أثرت في المشاركين ومرتادي النادي، وأسهمت في تنمية مواهبهم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس