أخبار الشركات- محلية

غدا الاثنين ... بدء اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم

يبدأ غدا الاثنين الاكتتاب العام لشريحة الأفراد في أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم لزيادة رأسمال الشركة من 300 مليون ريال إلى 430 مليون ريال بسعر (19) ريالا للسهم الواحد، ويستمر الاكتتاب لمدة سبعة أيام كاملة حتى نهاية يوم الأحد القادم 19 صفر 1440 الموافق 28 أكتوبر 2018.

وأكد محمد الدخيل الرئيس التنفيذي لمجموعة الدخيل المالية المستشار المالي لعملية الاكتتاب العام أن الجهات المستلمة ممثلة في مصرف الإنماء وبنك الرياض والبنك الأهلي التجاري قد أتمت استعداداتها لطرح (1.3) مليون سهم من أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم للاكتتاب من قبل شريحة الأفراد تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب حيث سيتم تخصيص نسبة الـ 90% المتبقية للمؤسسات المكتتبة. كما صرح بأن الجهات المستلمة تعمل على تسخير كافة الإمكانات التي ستتيح للمكتتبين الأفراد إجراء الاكتتاب عبر فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة وعبر الوسائل الإلكترونية المتعددة التي تتيحها الجهات المستلمة على مدار الساعة طوال فترة الاكتتاب. لافتا إلى أن نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب قد تم نشرها على موقع هيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) وموقع الشركة الوطنية للتربية والتعليم (www.edu.com.sa) وموقع المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات مجموعة الدخيل المالية (www.aldukheil.com.sa). وينبغي على المكتتب الفرد تحديد عدد الأسهم التي يرغب بالتقدم للاكتتاب فيها في نموذج طلب الاكتتاب. هذا ولن يقبل الاكتتاب بأقل من (10) أسهم أو بكسور الأسهم وأي اكتتاب في الأسهم فوق ذلك يجب أن يكون بمضاعفات العشرة بينما يبلغ الحد الأقصى لاكتتاب الأفراد (250.000) سهم من الأسهم المطروحة.

من جانبه أوضح خالد الخضير نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الوطنية للتربية والتعليم أن الشركة سوف تستخدم صافي متحصلات الاكتتاب بعد خصم مصاريف الطرح في تمويل خطط الشركة المستقبلية المتمثلة في توسعة نشاطها الحالي بإضافة 4 مجمعات مدرسية جديدة 3 منها في المنطقة الشرقية والرابع بمنطقة القصيم. وأضاف بأن لدى الشركة حاليا 4 مجمعات قائمة بمدينة الرياض (وهي مجمع الريان ومجمع الروابي ومجمع النزهة ومجمع قرطبة) بالإضافة إلى مجمعها الخامس (تحت الإنشاء) والذي تقوم الشركة حاليا بإنشائه في حي القيروان بمدينة الرياض (مجمع القيروان). وسوف ترفع المجمعات الجديدة الطاقة الاستيعابية للشركة من نحو 17.200 طالب وطالبة في الوقت الرهن إلى ما يقارب 35.000 طالب وطالبة بحلول عام 2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية