الرياضة

فض الشراكة

فض الشراكة

فض الشراكة

ربما يوسع فريق الهلال لكرة القدم، أو جاره النصر، الفارق النقطي وينفرد أي منهما بصدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لأول مرة، بعد فض الشراكة، أو ربما يتأجل الأمر للجولة المقبلة، عندما يدشن قطبا العاصمة المتربعان على الصدارة بالعلامة الكاملة في الجولة الرابعة من المسابقة، حيث يخوضان مباراتين صعبتين في الأحساء والرياض على التوالي.
ويتساوى الهلال والنصر في جدول ترتيب المسابقة في كل شيء، لكن الفصل الخامس من لائحة المسابقات والبطولات للموسم الحالي حسم الصدارة للهلال بموجب فقرتها رقم (4) التي تنص على العودة للفريق الأعلى تصنيفا في بطولة الموسم الماضي لتحديد ترتيب فرق الدوري في السلم.
ويدخل الهلال اختبارا صعبا على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، عندما يواجه الفتح الذي لم يخسر أي مباراة بعد هذا الموسم، مع أنه لم يحقق أي فوز أيضا.
ويسعى الفتح للحفاظ على سجله خاليا من الخسارة، وأقله الخروج بنقطة واحدة خصوصا بعد الأداء الجيد الذي قدمه في المباراة الماضية التي فرض من خلالها التعادل على مضيفه الشباب، وكاد أن يعود بفوز ثمين.
أما الهلال الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية، فإن تفكيره سيكون منصبا على الفوز للحفاظ على الصدارة.
وتشهد قائمة الهلال عودة مدافعه الإسباني ألبرتو بوتيا، والمهاجم البيروفي أندريه كاريلو، اللذين لم يشاركا في المباراة الماضية بداعي الإيقاف والإصابة تواليا، فيما سيفتقد خدمات الدولي ياسر الشهراني للإصابة أيضا.
وفي الرياض، يبحث النصر عن ثلاث نقاط جديدة عندما يستضيف التعاون على ستاد الأمير فيصل بن فهد في مباراة قوية.
فالنصر الذي يقاسم جاره الهلال الصدارة بالرصيد النقطي نفسه والأهداف سيرمي بكل ثقله لحسم المباراة لمصلحته ولاسيما أنها تقام على أرضه وأمام جماهيره، ورغم افتقاد فريق العاصمة للاعبه البرازيلي بيتروس ماثيوس بداعي الإصابة، إلا أنه يملك من العناصر ما يكفي لترجيح كفته.
وحقق التعاون أيضا فوزا كبيرا بنتيجة 5/ 3 على الاتحاد في المرحلة السابقة، ويأمل في استثماره للخروج بنتيجة إيجابية يحافظ من خلالها على سجله خاليا من الهزائم خصوصا أنه سيدخل المواجهة بصفوف مكتملة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة