«فيسبوك» تراهن على «ووتش» لمنافسة «يوتيوب» في بث الفيديو

«فيسبوك» تراهن على «ووتش» لمنافسة «يوتيوب» في بث الفيديو

قررت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إطلاق منصة جديدة لبث وتبادل ملفات الفيديو لتحدي سيطرة موقع "يوتيوب" المملوكة لشركة خدمات الإنترنت العملاقة "جوجل" على هذه السوق.
وتحمل منصة "فيسبوك" الجديدة اسم "فيسبوك ووتش" وهي متاحة حاليا في مختلف دول العالم تقريبا، ويستفيد المستخدم نصيبا أكبر من حصيلة الإعلانات، وفقا لـ"وكالة الأنباء الألمانية".
وخدمة "ووتش" عبارة عن موقع إنترنت يبث ملفات الفيديو بناء على طلب المستخدم وهو ما يعني أنها تجعل مشاركة المستخدمين "جوهر الخدمة"، من خلال تسهيل مشاركة وتبادل ملفات الفيديو على موقع "ووتش" مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين.
وسيحصل منتج ملفات الفيديو التي يتم بثها عبر موقع "ووتش" على 55 في المائة، من حصيلة الإعلانات التي يتم بثها مع الملف، في حين تحصل شركة "فيسبوك" على 45 في المائة، من الحصيلة.

وذكرت تقارير متخصصة أن "فيسبوك" تجري محادثات مع شبكات التلفزيون الكبرى من أجل إنتاج مواد أصلية ليتم بثها مباشرة على موقع "ووتش"، فيما تهدف الشبكة جعل مشاهدة ملفات الفيديو أكثر شخصية وتشجيع العائلات والأصدقاء على مشاهدة الفيديوهات ومناقشة المحتوى معا.
وتقدم منصة "ووتش" استطلاعات الرأي والمسوح، التي تتيح للمستخدمين توجيه الخدمة أيضا إلى جانب ألعاب الفيديو لجذب مزيد من المستخدمين الجدد.
وقال فيدجي سيمو رئيس قطاع الفيديو في "فيسبوك"، إن نحو 50 مليون شخص يشاهدون فيديوهات "ووتش" لمدة دقيقة واحدة على الأقل شهريا، في حين زاد إجمالي الوقت الذي يقضيه مستخدمو "ووتش" حاليا بمقدار 14 مثل مقارنة ببداية العام الحالي.

الأكثر قراءة