أخبار الشركات- محلية

برنامج كفالة يوقع اتفاقية مطوره مع بنك الجزيرة

وقع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة اتفاقية مطورة مع بنك الجزيرة في مبادرة جديدة تستهدف تشجيع وتحفيز جهات التمويل على تمويل شريحة أكبر من المستفيدين أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر زيادة نسب تغطية الكفالات وفقا لصيغ التمويل الشرعية وذلك لأهمية هذا القطاع ومدى تأثيره الاقتصادي والاجتماعي.
وبين المدير العام لبرنامج كفالة همام هاشم،أن الاتفاقية تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك لمواكبة النمو المطرد في عدد الطلبات المقدمة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل بكفالة البرنامج .
من جهته أفاد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لبنك الجزيرة نبيل بن داود الحوشان، أن الاتفاقية المحدثة تسهم في تحقيق الأهداف الطموحة والمتعلقة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل المنشآت العاملة في القطاعات التي تستهدفها رؤية 2030 وكذلك في المناطق الواعدة، حيث حرص البنك على تقديم التسهيلات وتسخير الإمكانات اللازمة لتعزيز الشراكة البنّاءة مع برنامج كفالة وتوسيع نطاقها.
وتأتي الاتفاقية في صيغتها الجديدة والمحدثة بإضافة عدد من المزايا الفاعلة في تنمية تلك المنشآت لتواكب تطلعات ومتطلبات رؤية 2030، كرفع نسبة الإقراض لهذه الشريحة وتوسيع دائرة المستفيدين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتشمل أنشطة القطاع السياحي والمنشآت الناشئة ، وبميزات اضافية للمناطق الواعدة وسيدات الأعمال.
كما يأتي تجديد الاتفاقية ليضيف مساراً جديداً من مسارات التعاون والشراكة القائمة بين الجانبين والرامية إلى تسريع وتيرة وتسهيل إنجاز إجراءات إصدار الكفالات الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من البرنامج، وتوسيع نطاق الحلول التمويلية المقدمة لأصحابها، وكذلك إحداث نقلة نوعية في تسريع وتيرة إصدار الموافقات وتيسير إجراءاتها.
يذكر أن رؤية برنامج كفالة تحرص على تفعيل التعاون مع البنوك التجارية وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم وتعزيز واستقرار هذا القطاع من خلال تحقيق معدلات عالية من التمويل في سبيل تحقيق وصول نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35% وفق رؤية المملكة 2030.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية