انتاج النفط الأمريكي يرتفع إلى مستوى قياسي في يونيو

انتاج النفط الأمريكي يرتفع إلى مستوى قياسي في يونيو

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري اليوم الجمعة إن انتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع بمقدار 231 ألف برميل يوميا، أو 2 بالمئة، إلى مستوى قياسي بلغ 10.674 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران.
وعدلت إدارة المعلومات أيضا تقديراتها للانتاج لشهر مايو أيار بالرفع بمقدار 1000 برميل يوميا إلى 10.4 مليون برميل يوميا.
وتعكس المكاسب نموا في الانتاج في الحقول البرية في تكساس حيث قفز الانتاج بمقدار 165 ألف برميل يوميا، أو 3.9 بالمئة، ليصل إلى 4.4 مليون برميل يوميا. وزاد الانتاج أيضا في الحقول البحرية في خليج المكسيك مع تسجيله قفزة بلغت 10.3 بالمئة، أو 154 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 1.7 مليون برميل يوميا.
وأظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة أيضا أن انتاج الغاز الطبيعي الأمريكي سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 90.8 مليار قدم مكعبة يوميا في يونيو حزيران، ارتفاعا من المستوى القياسي السابق البالغ 89.9 مليار قدم مكعبة يوميا في مايو أيار.
وزاد الانتاج في تكساس، أكبر منتج للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، بمقدار 1.5 بالمئة في يونيو حزيران إلى 23.9 مليار قدم مكعبة يوميا.
وفي بنسلفانيا، ثاني أكبر ولاية منتجة للغاز، ارتفع الانتاج 2.2 بالمئة إلى 16.5 مليار قدم مكعبة يوميا في يونيو حزيران. والولايات المتحدة هي أكبر منتج للغاز في العالم منذ عام 2009، متقدمة على روسيا.

الأكثر قراءة