ألمانيا تكتشف جزءا جديدا من سور برلين بعد 29 عاما من هدمه

ألمانيا تكتشف جزءا
جديدا من سور برلين
بعد 29 عاما من هدمه

بعد نحو 29 عاما من هدمه، أعلن مجلس بلدية حي "ميته" وسط العاصمة الألمانية برلين، اكتشاف جزء جديد من سور برلين لم يكن معروفا حتى الآن، وفقا لـ"الألمانية".
وقال إفرايم جوته عضو مجلس بلدية الحي، إن هذا الجزء لفت الأنظار خلال جولة له في الحي مع مواطنين في حزيران (يونيو) الماضي، بالقرب من منطقة جهاز الاستخبارات الاتحادية في شارع "إدا-فون-أرنيم".
وأضاف في بيان له أمس، الذي يوافق الاحتفال بالذكرى الـ57 لبناء السور: "فوجئت تماما بأنه لا يزال هناك جزء لم يكتشف".
وأكدت مؤسسة سور برلين، وهي معنية بالسور ونصبه التذكاري، الاكتشاف، وأوضحت أنه تم تسجيل القطعة الخرسانية المكتشفة، التي يبلغ طولها نحو 20 مترا في قائمة النصب التذكاري حاليا.
ويفترض أن هذه القطعة المكتشفة جزء مما يسمى سور التأمين الأمامي تأمين إضافي أمام السور الفعلي.
ووضع ميشائل مولر عمدة برلين، الذي يرأس مجلس الولايات الاتحادي "بوندسرات"، وبترا باو نائبة رئيس البرلمان الألماني "بوندستاج"، أكاليل الزهور على النصب، أمس، خلال إحياء ذكرى ضحايا بناء سور برلين قبل 57 عاما في النصب التذكاري المركزي للسور.
يذكر أن القيادة في ألمانيا الشرقية سابقا برئاسة فالتر أولبريشت، بدأت بناء سور برلين في 13 آب (أغسطس) عام 1961، وظل السور المقام على امتداد نحو 155 كيلومترا يقسم المدينة مدة تزيد على 28 عاما.
وانتهى تقسيم ألمانيا مع سقوط السور في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1989. ووفقا لدراسات علمية، لقي 140 شخصا، على الأقل، حتفهم عند سور برلين على يد النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية سابقا.

الأكثر قراءة